أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، مسؤولين إقليميين ودوليين، خلال مشاركتهم في فعاليات المنتدى الحضري الذي اختتمت أعماله في أبوظبي مؤخراً، واطلعوا على مسيرة البلدية بصفتها من المؤسسات الخدمية العريقة، ووجهة لأفضل الممارسات لجهات دولية تقدم خدمات مشابهة.
وأعرب القبيسي عن حرص البلدية على توثيق العلاقات وتبادل الخبرات في مجالات عديدة، وفتح قنوات التواصل للاستفادة من التجارب الناجحة، وتناولت الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتوطيد العلاقات ما بين بلدية مدينة أبوظبي والمؤسسات المماثلة في الدول الزائرة.
وحول إنجاز مشروع التحول الرقمي أكد القبيسي أمام الوفود الزائرة أن هذا الإنجاز جاء من خلال استجابة بلدية مدينة أبوظبي للتوجيهات الحكومية الرشيدة في مجال التحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، حيث حققت البلدية زيادة ملحوظة في نسبة استخدام الخدمات عبر القنوات الرقمية لتصبح 96% في عام 2019، وانعكاس ذلك على مؤشر إسعاد المتعاملين ليحقق 90% في الفترة نفسها.
واستعرضت البلدية خلال اللقاءات نبذة تفصيلية حول مهامها ودورها في تعزيز البنية التحتية والارتقاء بجودة الحياة، متناولة أهم إنجازاتها وخططها التطويرية، وأثر ذلك في إسعاد المتعاملين والمجتمع.
وكان القبيسي قد استقبل إلسور ميتشين عمدة مدينة قازان الروسية، ورئيس لجنة الأمم المتحدة الاستشارية للسلطات المحلية، وبيغونيا فيياثيس نائبة عمدة مدريد الإسبانية، وأولغيش سيغاو رئيس البلديات في جمهورية ألمانيا الاتحادية، والبروفيسور انيانق نيونقو محافظ محافظة كيسومو الكينية، والمهندس شارلس هينقا الأمين الرئيسي في وزارة الإسكان في كينيا، وعبدالكريم فوفانا وزير التخطيط والإسكان والصحة العامة لجمهورية السنغال، وأميناتا توري عمدة مدينة كوناكري الغينية، ومحمد كوروما مستشار بالسفارة الغينية لدى الدولة.