الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للماس» توقع اتفاقية شراكة مع «ستارجمز»

 خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقعت بورصة دبي للماس، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أمس، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «ستارجمز»، الشركة المتخصصة في إمداد وتوريد أجود أنواع الماس، لاستضافة سلسلة من مناقصات الماس الخام في عام 2018.
وتتيح الاتفاقية للأعضاء وشركات التعدين والموردين الدوليين الاتجار بالماس الخام، وتوزيعه خلال فعاليات تنظمها ستارجمز وتستضيفها بورصة دبي للماس في مقرها ببرج ألماس في إمارة دبي، وهي البورصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المعتمدة لدى الاتحاد العالمي لبورصات الماس.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: «برزت دبي بسرعة كواحدة من مراكز الماس الثلاثة الأولى في العالم، ونحن نبحث دائماً عن سبل رعاية وتنمية هذه البصمة من خلال ربط المنتجين مع المشترين على طول محور دبي - أفريقيا وخارجه.
إن التعاون مع ستارجمز بطبيعة الحال مبادرة طيبة، حيث إنه يؤكد مكانة دبي وبورصة دبي للماس كوجهة عالمية مفضلة لصناعة الماس». وتعد بورصة دبي للماس واحدة من أكبر ثلاثة مراكز للماس في العالم، وتقع في مركز تجارة الماس في دبي التي قدّرت قيمتها 26 مليار دولار أمريكي في عام 2016.
ووقال شايلش جافيري، رئيس مجموعة ستارجمز: «إنه فصل مثير بالنسبة لستارجمز، ونحن سعداء بالشراكة مع بورصة دبي للماس، وهي منشأة تتميز بأعلى معايير الصناعة الممكنة».
وأضاف جافيري: «إن الجانب التجاري واضح، فمناقصات الماس هي آلية مبيعات متزايدة الأهمية بالنسبة لنا، ومن خلال هذه المناقصات، نأمل في سد الفجوة بين الدول المنتجة للماس ووحدات التصنيع في آسيا.
وستضمن هذه الشراكة عملية آمنة وشفافة للمناقصات في بيئة منظمة توفرها بورصة دبي للماس». واستضافت بورصة دبي للماس مناقصات شارك فيها أكثر من 130 من المشترين الدوليين في عام 2017، إلى جانب افتتاح شركة ألماس لخدمات الماس م.د.م.س - أول منشأة عصرية لصقل الماس في دولة الإمارات العربية المتحدة - في شهر نوفمبر، بما يساهم أيضاً في رفع المكانة العالمية لبورصة دبي للماس.

اقرأ أيضا

"مبادلة للبترول" توقّع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب اندامان