الاتحاد

الرياضي

اتحاد اليد يفتح ملف الإعداد للمونديال

رضا سليم (دبي) - بعث اتحاد اليد برئاسة الدكتور عيسى النعيمي برقيات تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى الفريق سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة تأهل منتخبنا الأول لكرة اليد إلى بطولة العالم للرجال للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق المركز الرابع في البطولة الآسيوية السادسة عشرة المؤهلة للمونديال، والتي أسدل عليها الستار مؤخراً، بمملكة البحرين، وحصل منتخبنا على بطاقة للمشاركة في مونديال الدوحة 2015.
كما أرسل الاتحاد برقيات مماثلة إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشـباب وتنميـة المجتمع وإلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وأيضا إلى إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة ومحمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، وعدد من المسؤولين الرياضيين بالدولة.
في الوقت نفسه، تواصلت احتفالات بصعود المنتخب بعد وصول البعثة مساء الجمعة الماضي، وتلقى الاتحاد العديد من التهاني من الأندية بمختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية بالدولة.
من ناحية أخرى، تتجه النية داخل لجنة المسابقات بالاتحاد إلى تأجيل الجولة المقبلة في دوري الأقوياء، والتي من المنتظر أن تقام غداً من أجل منح اللاعبين راحة، قبل عودة النشاط مجدداً في الوقت نفسه، فيما عقدت لجنة المنتخبات اجتماعاً مساء أمس بمقر الاتحاد لمناقشة جميع الترتيبات للمرحلة المقبلة، والتي من المنتظر أن تشهد برامج مكثفة للمنتخب استعداداً للمونديال.
على جانب آخر، يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً مساء الغد، وسيكون تأهل المنتخب إلى مونديال الدوحة على رأس الموضوعات المطروحة، والتي ستشمل الكثير من الأمور بما فيه تجديد عقد المدرب الإسباني خوليو جوميز، الذي سينتهي في يونيو المقبل خاصة أن المدرب حقق إنجازاً غير مسبوق.
كما تنتظر لجنة المنتخبات برئاسة سالم نصيب الظاهري التقرير الخاص بالمنتخب، والذي سيقدمه جوميز ومساعده خالد أحمد للوقوف على السلبيات والإيجابيات في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير