الاتحاد

ثقافة

«الناشرين» تبحث سبل التعاون مع اتحاد الناشرين الدوليين

بحثت جمعية الناشرين الإماراتيين مع اتحاد الناشرين الدوليين، سبل التعاون الممكنة بين الطرفين، وتفعيل التعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين في مكتبها بالشارقة مؤخراً، يونغ سونك شي رئيس اتحاد الناشرين الدوليين، الذي يزور الدولة للمرة الأولى بعد انتخابه رئيساً للاتحاد خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب العام الماضي.
حضر اللقاء كل من الدكتورة لطيفة النجار أمين سر جمعية الناشرين الإماراتيين، ومحمد بن دخين أمين الصندوق في الجمعية، وجمال الشحي عضو مجلس إدارة الجمعية، وأماني آل علي مدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور القاسمي، وخلود النعيمي مدير البرامج الثقافية في المكتب التنفيذي للشيخة بدور القاسمي.
كما تم خلال اللقاء تقديم شرح تعريفي عن جمعية الناشرين الإماراتيين وأهدافها واستراتيجيتها وأنواع العضويات المعمول بها في الجمعية، والإنجازات التي تم تحقيقها من قبل الجمعية خلال السنوات الماضية والمشاريع المستقبلية.
وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بزيارة رئيس اتحاد الناشرين الدوليين إلى الدولة، وقالت “سررنا بهذه الزيارة، حيث قمنا بإطلاع سونك شي على أهم المبادرات الإماراتية في صناعة النشر وتطويرها في الدولة، لا سيما تلك التي تعمل الجمعية عليها بالتعاون مع العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة في قطاع النشر”.
وأوضحت الشيخة بدور القاسمي أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات، والتوسع باتجاه مديات دولية تضمن تطوير وتنمية قدرات الناشر الإماراتي، وأضافت “لمسنا خلال لقاء رئيس اتحاد الناشرين الدوليين رغبة كبيرة في التعاون مع الناشرين الإماراتيين، ونوقشت العديد من النقاط المهمة، ونرى أن عقد مثل هذه اللقاءات يسهم في تقريب وجهات النظر، ويدفع باتجاه كسب المزيد من الدعم للناشر الإماراتي بين دول العالم، وإتاحة المزيد من الخيارات للخروج بتفاهمات واتفاقات جديدة”.
وأضافت: “إن صناعة النشر تعد واحداً من أكثر الصناعات الإبداعية على مستوى العالم، مما يجعل مسألة تطويرها وتنميتها بالدولة على رأس الأولويات، مشيرة إلى أن زيارة رئيس اتحاد الناشرين الدوليين إلى الإمارات تؤكد السمعة الطيبة التي باتت تتمتع بها الدولة على المستوى العالمي في هذا المجال، وأن الزيارة تعد فرصة رائعة للاستفادة من الخبرات العريقة لسونك شي في صناعة وتطوير قطاع النشر”.
وعقب الاجتماع، قام يونغ سونك شي بجولة تعريفية في مكتبة الجامعة الأميركية في الشارقة، رافقه خلالها عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين، التقوا خلالها بسالم القصير نائب مدير الجامعة لشؤون العامة، وتوفيق الصيفي مدير إدارة الفعاليات، ودافني فانيلق أمين مكتبة الجامعة، واطلع الوفد الزائر على مرافق المكتبة وأحدث الأساليب المتبعة في الإدارة المكتبية وما توفره للطلاب في جميع التخصصات.

اقرأ أيضا

10 أمسيات و90 شاعراً في أيام قرطاج الشعرية