الاتحاد

الإمارات

«الثقافة والتطور في مدن الواحات» محاضرة اليوم بالمركز الثقافي الإعلامي

ينظم المركز الثقافي الإعلامي اليوم الأربعاء محاضرة تحت عنوان “ الثقافة والتطور في مدن الواحات: إمارة أبوظبي وولاية راجاستان بالهند كنموذج“، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز .
يقدم المحاضرة في مقر المركز بمنطقة البطين في أبوظبي البروفيسور فيليب كادين أستاذ الجغرافيا الاقتصادية في جامعة “باريس ديدرو “.
ويستعرض البروفيسور فيليب كادين من خلال نموذجي العين وليوا في إمارة أبوظبي وبعض مناطق ولاية راجاستان الهندية كيفية استخدام الثقافة المحلية لبناء نموذج للتنمية الاقتصادية والحضرية في الواحات . موضحاً كيف تساير هذه الواحات المتغيرات المتسارعة إضافة إلى كيفية استخدام الإرث التاريخي في بناء الحاضر وكيفية تأقلم التراث والثقافة في حياة هذه المجتمعات مع التطورات.
يأتي تنظيم المحاضرة في إطار حرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة وتوجيهاته الدائمة بضرورة الاستفادة من الكفاءات العلمية العربية والعالمية والمفكرين لتنمية المجتمع وتزويده بكل ما من شأنه مواكبة التطورات التي تشهدها الدولة اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وتعزيز السياحة وكل ما يحقق الاستقرار والرفاه للوطن والمواطن.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال