الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة » يناقش استحداث «إدارة الوقاية والسلامة» للحد من الحرائق

عبد الله القاسمي لدى ترؤسه أجتماع المجلس التنفيذي في الشارقة أمس

عبد الله القاسمي لدى ترؤسه أجتماع المجلس التنفيذي في الشارقة أمس

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم .
وناقش المجلس مشروع قرار بشأن إنشاء إدارة الوقاية والسلامة بإمارة الشارقة والمقدم من الشيخ خالد بن صقر بن حمد القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة.
وقد تضمن مشروع القرار استحداث إدارة حكومية تحت مسمى " إدارة الوقاية والسلامة " تهدف إلى تأمين السلامة العامة والحد من أخطار الحريق حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وحدد مشروع القرار اختصاصات الإدارة.
ووجه المجلس التنفيذي الأمانة العامة للمجلس بإحالة مشروع القرار للإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم لوضع المشروع في صيغته النهائية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالإمارة وبعد الأخذ بملاحظات أعضاء المجلس.
وأصدر المجلس القرار رقم ( 7 ) لسنة 2010 بشأن استحداث إدارتين بدائرة الثقافة والإعلام وتنظيم اختصاصاتهما في إمارة الشارقة.
وقد نصت المادة رقم (1) من القرار على أن تستحدث إدارتان جديدتان في دائرة الثقافة والإعلام هما إدارة الجوائز الثقافية وإدارة العلاقات الثقافية الدولية.
وتختص إدارة الجوائز الثقافية بالتنسيق مع الإدارات والأقسام بالدائرة بشأن الجوائز المعتمدة وسبل تطوير وتقديم الاقتراحات لاستحداث الجوائز بالإضافة إلى العمل على ترويج الجوائز محلياً وعربياً ودولياً وإعداد المطبوعات التوثيقية للجوائز ومتابعة وتنفيذ البرامج الثقافية والأنشطة الفكرية المصاحبة للجوائز وإعداد الموازنات اللازمة لها.
وتختص إدارة العلاقات الثقافية الدولية بالتنسيق مع الإدارات والأقسام بالدائرة بشأن البرامج والفعاليات الثقافية الخارجية والتنسيق مع الملحقيات الثقافية للدول العربية والأجنبية بالدولة إلى جانب التحضير لاتفاقيات التبادل الثقافي الدولية والتواصل مع المؤسسات الثقافية والفنية في مختلف أقطار العالم وتفعيل التبادل الثقافي بينها وبين الدائرة وتنفيذ ومتابعة برامج الدائرة دولياً والترويج لها وإعداد الموازنات الخاصة بها. كما نص القرار على أن يصدر مدير عام دائرة الثقافة والإعلام اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذه بعد اعتمادها من المجلس التنفيذي. واستمع المجلس من على بن سالم المحمود مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إلي شرح حول مقترح مشروع مؤسسة الشارقة لتنمية الصادرات


«استشاري الشارقة» يناقش الخميس سياسة «شؤون البلديات والزراعة»

الشارقة ( الاتحاد ) - يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة جلسته السابعة في دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي السادس برئاسة الدكتور عبيد بن سيف الهاجري رئيس المجلس الاستشاري صباح غد الخميس .ويتضمن جدول الأعمال بعد التصديق على محضر الجلسة السادسة الاطلاع على مشروع التوصيات الوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات بشأن مناقشة سياسة خدمات مرفق الشرطة والأمن العام في إمارة الشارقة بعدها يناقش المجلس في بند الموضوعات العامة سياسة دائرة شؤون البلديات والزراعة في إمارة الشارقة بحضور سالم بن محمد العويس عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة والمهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة ورياض عبد الله بن عيلان مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية والموارد البشرية بالإنابة وسالم الجروان مدير إدارة الوارد البشرية .

اقرأ أيضا

«تنمية المجتمع» تستهدف 20 ألف مشارك في «استطلاع الأسرة»