الاتحاد

الإمارات

وفد أميركي يشيد بمستوى الإجراءات المتبعة في موانئ الإمارات

خلال الاجتماع مع الوفد الأميركي

خلال الاجتماع مع الوفد الأميركي

عقدت اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية بالدولة بمقرها في أبوظبي اجتماعاً مع وفد أميركي متخصص في أمن الموانئ أشاد بمستوى الإجراءات المتبعة في موانئ الإمارات .
ترأس الاجتماع من جانب اللجنة سيف الزعابي رئيس اللجنة الفرعية لأمن الموانئ بالدولة بحضور محمد ناصر الزعابي منسق اللجنة وسلطان بن يعقوب المدير التنفيذي لأمن الموانئ والمطارات وممثلين عن موانئ الإمارات، بينما ترأس الوفد الأميركى سكوت وولاند رئيس بعثة خفر السواحل الأميركية التابعة لوزارة الأمن القومي ومدير مكتب الارتباط الدولي لأمن الموانئ والوفد المرافق له والذي يضم متخصصين بأمن الموانئ من وزارتي الأمن الداخلي ووزارة الأمن القومي بالولايات المتحدة الأميركية.
و صرح سيف الـزعابي بأن الاجتماع يأتي في إطار التعاون الثنائي بين الموانئ بدولة الإمارات والموانئ الأميركية بهدف تبادل الخبرات في مجال تطبيق القوانين والتشريعات الدولية والوطنية والاستفادة من تجربة دولة الإمارات في هذا المجال .
كما تهدف الزيارة إلى مناقشة المسائل المتعلقة بتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتعزيز التفاهم نحو نقل الخبرات التقنية الأمنية إلى موانئ الإمارات، مضيفاً أن الوفد سيقوم بجولة ميدانية ستشمل بعض موانئ الدولة من خلال برنامج معد لذلك .
من جانبه أشاد رئيس البعثة الأميركية بالمباحثات التي دارت خلال الاجتماع والتي تؤكد ما وصلت إليه الموانئ في الإمارات من مستوى عال في تطبيق القوانين والتشريعات الدولية وحرص المسؤولين على اتباع الشفافية في هذا المجال والذي يعزز ثقة العالم بموانئ الإمارات واقتصادها الذي يلعب دورا محوريا في الاقتصاد العالمي .
وأكد أن مكتب الارتباط الإقليمى للموانئ الأميركية بالشرق الأوسط يتخذ من تجربة الموانئ بالإمارات مثالاً يحتذى به نحو بناء أمني مؤسسي يعتمد على الكوادر المواطنة المؤهلة والتشريعات والقوانين الوطنية والدولية التي يتم تطبيقها بحرفية واعتماد التقنية عالية المستوى في الموانئ والجمارك.

اقرأ أيضا