الاتحاد

الاقتصادي

1023 خدمة عبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية بنهاية 2012

ارتفع عدد الخدمات التي تقدمها بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية بنهاية العام الماضي بنسبة 17? لتصل إلى نحو 1023 خدمة، تشمل الصحة والتعليم والسياحة وإجراءات إقامة المشاريع، بحسب راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.
كما يسعى المركز إلى تقديم خدمات جديدة عبر الهاتف المحمول خلال العام الحالي.

وقال المنصوري في تصريحات صحفية اليوم على هامش جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول التي تستضيفها أبوظبي لمدة ثلاثة أيام بمشاركة وفود من 95 دولة "إن أكثر الخدمات التي سجلت إقبالاً كبيراً من جانب زوار "البوابة" عن طريق خدمات التعليم والصحة والسياحة وخدمات البلدية والتجارة والاستثمار وإجراءات إقامة المشاريع".

وأوضح المنصوري أن معظم الخدمات التي تقدمها البوابة تعد خدمات تفاعلية وتلقى إقبالًا كبيراً أكثر من غيرها مثل خدمات المركبات وخاصة تجديد ورخصة القيادة وخدمات دفع فواتير الماء والكهرباء، وشهادة أملاك والتراخيص التجارية وشهادة حسن السيرة والسلوك وخدمة دفع الزكاة عبر الإنترنت.
وأكد أن المركز سيواصل إجراء المزيد من التحديثات والتحسينات في البنية التحتية الأساسية للبوابة التي تم تدشينها عام 2008.
وأشار إلى أن مركز اتصال حكومة أبوظبي، الذي يعد إحدى مبادرات مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، تلقى طلبات من عدة جهات دولية من أجل الاستفادة من خبراته باعتباره يقدم افضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

اقرأ أيضا

إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية