الاتحاد

الرياضي

«النمور الزرقاء» يلتهم «أفيال تايلاند».. تشيتري قاهر ميسي!

تشيتري يحتفل بأحد هدفيه (تصوير مصطفى رضا)

تشيتري يحتفل بأحد هدفيه (تصوير مصطفى رضا)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

قاد المخضرم سونيل تشيتري «34 عاماً»، منتخب الهند إلى فوز تاريخي على تايلاند 4-1 مساء أمس، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا «2019»، لينعش آمال «النمور الزرقاء» في بلوغ الدور الثاني من البطولة، ونجح تشيتري في هز الشباك مرتين، والمشاركة في صناعة الهدفين الثالث والرابع، ويعد الفوز هو الأول للهند في البطولة الآسيوية بعد 45 عاماً.
وعزز تشيتري رصيد أهدافه الدولية مع الهند إلى «67 هدفاً» في 104 مباريات، صعد بها إلى المركز الثاني في قائمة النجوم الأكثر تهديفاً في المباريات الدولية، بعد رونالدو «85 هدفاً»، متخطياً ليونيل ميسي «الثالث» بـ65 هدفاً!
خطف تشيتري النجومية أمس، بعد أن وقع بـ«الثنائية»، وكان صاحب الصناعة الحقيقية للهدف الثالث، قبل أن تصل الكرة إلى أودانتا الذي هيأها إلى أنيرود تابا، ثم عاد ليمنح «البديل» جيجي أفضل هدية بتمريرة الهدف الرابع. وضم منتخب الهند عناصر شابة من أصحاب المهارة العالية والسرعة الكبيرة في نقل الكرة، ليؤكدوا بذلك التحدي الذي أعلنه مدربهم قسطنطين قبل المباراة، عندما تحدث عن ثقته في عبور الهند إلى دور الـ16. والمباراة شهدت سيناريو مختلفاً خلال الشوطين، لعب الهند الشوط الأول بتركيز عالٍ على الدفاع واندفع تايلاند في الهجوم، وتبدلت الصورة في الشوط الثاني، وتمكن الهند من تكثيف الهجوم من العمق والأطراف، مستغلاً سرعة لاعبيه وخبرة تشيتري الكبيرة، لينهار المنافس تماماً أمام المد الهندي المكثف الذي غمر تايلاند تماماً، وحوله إلى فريق لا حول له ولا قوة، ولولا سوء الطالع الذي لازم «النمور الزرقاء»، لكانت النتيجة أكثر قسوة على «الأفيال» الذي خرج جمهوره حزيناً على الخسارة وسط احتفالات هندية استمرت إلى ما بعد صافرة النهاية بوقت ليس بالقليل، وتصدر الهند قمة المجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة للإمارات والبحرين، ولا شيء لتايلاند.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!