الاتحاد

الرياضي

رونالدينهو يسحر العقول

رونالدينهو  (رويترز)

رونالدينهو (رويترز)

ريو دي جانيرو (ا ف ب) - حقق النجم البرازيلي رونالدينهو بداية جيدة مع فلامنجو الذي انتقل إليه من ميلان الإيطالي، إذ فاز فريقه الجديد على نوفا ايجوازو 1- صفر في بطولة “كاريوكا” لولاية ريو دي جانيرو.
وقدم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق بعض اللمحات الفنية التي أثارت حماس 37 ألف متفرج احتشدوا في ملعب “اينجينهاو” لمشاهدته في مباراته الأولى مع فريقه الجديد. وكان رونالدينهو الذي يحتفل بميلاده الحادي والثلاثين في مارس المقبل، أعلن الشهر الماضي أنه وقع عقداً مع فلامنجو يمتد لثلاثة أعوام ونصف مقابل راتب شهري قدره 900 ألف دولار.
ويأمل رونالدينهو أن يستعيد موقعه الأساسي مع المنتخب البرازيلي الذي يستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2014.
وكان رونالدو دي أسيس موريرا المعروف تحت اسم رونالدينهو أنهى عقده مع ميلان الإيطالي تمهيداً للعودة إلى دوري بلاده، حيث بدأ مشواره الاحترافي مع جريميو عام 1998 وهو بعمر 18 عاماً.
ووضع رونالدينهو الذي توج مع منتخب بلاده بلقب بطل مونديال 2002 وكأس القارات عام 2005، إضافة إلى كوبا أميركا عام 1999، بالتالي حداً لمغامرته الأوروبية التي بدأت عام 2001 عندما ترك فريق نشأته جريميو للالتحاق بباريس سان جيرمان، حيث لعب حتى 2003 قبل الانضمام إلى برشلونة.
وانضم رونالدينيو إلى ميلان عام 2008 قادماً من برشلونة الإسباني مقابل حوالي 30 مليون دولار، وذلك بعد أن توج مع النادي الكاتالوني بلقب الدوري المحلي مرتين عامي 2005 و2006 ومسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2006.
وكان فلامنجو بطل الدوري 6 مرات، والذي يشرف عليه وأندرلي لوكسمبورجو مدرب “سيليساو” السابق، أحرز لقب 2009 بقيادة المهاجم الدولي السابق أدريانو الذي عاد إلى البرازيل أيضاً لاستعادة مستواه السابق قبل احترافه مجدداً في القارة العجوز مع روما الإيطالي.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته