الاتحاد

الرياضي

رئيس أوكرانيا يرفض التنازل عن تنظيم «يورو 2012»

كييف (د ب أ) - قال الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أمس الأول، إن بلاده لا يمكن أن تقبل فقدان حق استضافة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2012” بالتنظيم المشترك مع بولندا، وذلك في أول تصريحات علنية له حول الخلافات المثارة منذ فترة طويلة با لاتحاد الأوكراني للعبة.
أدلى الرئيس الأوكراني بتصريحاته لوكالة أنباء “إنترفاكس” عقب اجتماع عقده مع هريهوري سوركيس، رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم. وقال يانوكوفيتش “لا يجب أن تفقد أوكرانيا دورها كمضيف ويجب أن تدعم الاتحاد لحل مشكلاته الداخلية”.
جاء اجتماع يانوكوفيتش مع سوركيس في أعقاب تلقيه محادثات هاتفية من ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا) وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، حسب ما ذكرته تقارير إخبارية.
دخل سوركيس في صراع مع أغلب أعضاء الاتحاد الأوكراني الذين يرغبون في إقالته، ولكن ذلك ليس ممكناً في ظل اللوائح التي تقضي بأن يبقى في منصبه لحين انتهاء ولايته عام 2012 .
يتردد أن بعض هؤلاء الأعضاء مقربون من يانوكوفيتش وأن “الفيفا” منح أوكرانيا مهلة حتى اليوم لإنهاء التدخل الحكومي.
وفي حال عدم حدوث ذلك حتى انتهاء المهلة يمكن لـ”الفيفا” إيقاف أوكرانيا، حيث إنه يتمسك بالاستقلال فيما يتعلق بقضايا كرة القدم. ومن ثم فإن أوكرانيا قد تواجه خطر سحب حق تنظيم “يورو 2012” منها، حسب ما ذكره “اليويفا”.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية