الاتحاد

الرياضي

8 ميداليات لـ «سيدات الشارقة» في القوس والسهم

خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي وعبيد الكتبي والهديدي والنعيمي وندى عسكر خلال تتويج الفائزات (من المصدر)

خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي وعبيد الكتبي والهديدي والنعيمي وندى عسكر خلال تتويج الفائزات (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - عزز نادي سيدات الشارقة صدارته للترتيب العام في دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات 2014، بإضافة 8 ميداليات في مسابقة القوس والسهم، رافعاً رصيده إلى 29 ميدالية ملونة عبارة عن 12 ذهبية و9 فضيات و8 برونزيات، بينما جاء في المركز الثاني نادي سيدات قطر بـ 19 ميدالية 7 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات. وحل ثالثا نادي الشباب البحريني برصيد 16 ميدالية «6 ذهبيات، 6 فضيات، 4 برونزيات»، فيما كان المركز الرابع من نصيب نادي الفتيات اليمني بـ 11 ميدالية، وحل في المرتبة الخامسة الفتاة الكويتي برصيد 9 ميداليات.
واحتل المركز السادس نادي جبالنا للرماية برصيد ذهبية واحدة، تلاه في المركز السابع بني ياس بميدالية واحدة ذهبية في المركز السابع، وجاء في المرتبة الثامنة نادي المرآة الأردني بميداليتين فضيتين، وفي المركز التاسع الرماية البحريني برصيد فضيتين، وفي المركز العاشر أريحا برصيد أربع ميداليات.
وكان فريق سيدات الشارقة قد حلق بذهبيتي وفضيتي القوس والسهم في المسابقة التي اختتمت أمس الأول، حيث حلقت موزة المهيري بالميدالية الذهبية في مرحلة 20 عاما، تلتها في المركز الثاني شوق أحمد واشتركت في المركز الثالث لاعبتا نادي الشارقة للسيدات عليا الشايع ومريم الشحي.
وفي مرحلة 17 عاماً حصلت نورا هارون لاعبة نادي سيدات الشارقة الرئيسي على الميدالية الذهبية، تلتها في المركز الثاني فاطمة عبدالله لاعبة نادي سيدات الشارقة الشرقية واشتركت في المركز الثالث لاعبتا نادي سيدات الشارقة موزة حسن وميثاء السويدي.
وتوجت أمينة رزيق لاعبة نادي جبالنا بليدة الجزائري بطلة لمرحلة العمومي، منتزعة الذهبية، تلتها في المرتبة الثانية أميرة حازم منصور لاعبة نادي الصيد المصري، وجاءت في المركز الثالث ماريا بدر لاعبة نادي الجيش القطري.
شهد منافسات اليوم الأخير للقوس والسهم وتوج الفائزين الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة، واللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس جمعية القوس والسهم، واللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية.
وفي الطائرة، واصل فريق الفتاة الكويتي تألقه محققا الفوز على الوصل 3/2 بالأشواط 19/25، و25/23، 17/25/ و25/17 /15/12 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول أمس على صالة نادي سيدات الشارقة، وفي المباراة الثانية، حقق الأولمبي الأردني فوزه الأول له في البطولة على حساب الفريق العُماني 3-1 بنتيجة الأشواط 25/20 و25/9 و24/26 و25/19. وفي المباراة الثالثة لم يجد الأهلي البحريني أي صعوبة في الفوز على الفتيات الرياضي اليمني 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/14 و25/4 و25/9.
من ناحيته، أكد اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي أن النسخة الثانية من الدورة جاءت ناجحة بكل المقاييس، مثمنا اهتمام القيادة الرشيدة برياضة المرأة والتي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، وتابع: «هناك خطة استراتيجية موضوعة من قبل جمعية القوس والسهم لحصر المواهب من أجل بناء منتخب وطني قادر على المنافسة في المحافل القارية والدولية كافة»، مثمنا جهود الأندية والمراكز لتطوير اللعبة.
وأشار إلى سعيهم لإشهار اتحاد للقوس والسهم في المستقبل مبينا أن الجمعية تعمل على نشر اللعبة لرفع علم الدولة عاليا خفاقا.
من جهته قال اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة إن الرياضة أداة من الأدوات الرئيسية التي تساعدنا في تأدية واجباتنا ونهتم بشكل خاص بالرياضات الفردية ورياضات الدفاع عن النفس وألعاب القوى»، وتابع: «إن فوز الإمارات بنصيب الأسد من الميداليات في القوس والسهم يعكس مدى الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية بالدولة، مبينا أن اللاعبات الإماراتيات تميزن في القوس والسهم والمبارزة».

اقرأ أيضا