الاتحاد

الرياضي

الأميري يهدي الإمارات أول ذهبية في الأولمبياد الخاص

أهدى لاعب منتخبنا للتزلج السريع خليفة الأميري الإمارات أول ذهبية في تاريخها في منافسات الأولمبياد الخاص العالمي الشتوي بمدينة بيونج شانج الكورية الجنوبية.

واستطاع الأميري معانقة منصات التتويج لليوم الثاني على التوالي بعدما تصدر منافسات 222 مترا ضمن سباق التزلج السريع موفيا بالوعد الذي قطعه عقب تتويجه بالميدالية الفضية في سباق 111 أمس.

وتمكن الأميري من إنهاء سباق التزلج السريع في المركز الأول بزمن بلغ 44,66 ثانية بينما نال الصيني أو زينج الميدالية الفضية بزمن قدره 45,70 ثانية في حين حصل مواطنه زينج وانج على الميدالية البرونزية متأخرا عنه 25 جزءا من الثانية.

وشهدت منافسات الـ222 مترا خروج لاعب منتخبنا للتزلج السريع صياح أحمد من الدور قبل النهائي لينال وشاح البطولة بعد أن حقق المركز السادس ويمنح الوشاح لأصحاب المراكز من الرابع وحتى الثامن.

ورفعت ميدالية الأميري رصيد الإمارات إلى 4 ميداليات بعد أن كان اليوم الأول من منافسات الجري على الجليد قد شهد تتويج اللاعب نفسه بالميدالية الفضية وزميله صياح أحمد بالميدالية البرونزية ومريم الزعابي بالميدالية الفضية في سباق الجري على الجليد لـ25 مترا.

وعقب التتويج، هنأ سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي خلال اتصال هاتفي مع محمد فاضل الهاملي رئيس الأولمبياد الخاص في الدولة.

وثمن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الإنجاز الذي حققه فرسان الإرادة واطمأن عليهم، معتبرا سموه أن هذا الإنجاز يضاف للإنجازات التي ظل يحققها شباب الدولة في مختلف الرياضيات تحت مظلة القيادة الرشيدة التي تولى الشباب الإماراتي الاهتمام والدعم والرعاية.

وأشاد سموه بالدعم الذي يقدمه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لفئة المعاقين بشكل متواصل ورعايته الشخصية لهم عبر زيارته المتكررة لمراكزهم وحرصه على متابعتهم.

وأثنى سموه على دعم طيران الاتحاد لبعثة المعاقين .. مؤكدا ضرورة أن تحذو المؤسسات والشركات الوطنية حذوها في دعم الرياضة والرياضيين وبشكل خاص رياضة المعاقين التي تحقق نجاحات متواصلة حيث يؤكد الرياضيون من هذه الفئة على صلابتهم وتحديهم للإعاقة بتحقيق الإنجازات المتواصلة.

وقال محمد فاضل الهاملي إن خليفة الأميري أبى إلا أن يكون الرقم واحد وأسعد الجميع في الدولة قيادة وشعبا بعدما تمكن من التفوق على منافسه بطل سباق 111 مترا وجعله يتراجع إلى المركز السادس.

وهنأ الهاملي الجميع في الإمارات قيادة وشعبا بهذا الإنجاز الذي يؤكد أن رياضة المعاقين تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، معربا عن أمله في أن تكتمل الأفراح بتحقيق إنجازات أخرى لمنتخب الجري على الجليد ومنتخب الهوكي الأرضي اليوم خاصة أنه أثبت تميزه في المرحلة الأولى من المنافسات ونجح في تصدر مجموعته بدون هزيمة ليتأهل إلى نصف النهائي.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»