الاتحاد

الرياضي

القادسية يطلب تأجيل صيانة ملعب جابر بسبب «الآسيوية»

بدر المطوع (يمين) من نجوم فريق القادسية (أرشيفية)

بدر المطوع (يمين) من نجوم فريق القادسية (أرشيفية)

(الكويت) - طلب اتحاد الكرة الكويتي لكرة القدم من الهيئة العامة للشباب والرياضة تأجيل عمليات صيانة أرضية ملعب ستاد جابر الدولي إلى نهاية الموسم الحالي في يونيو بدلاً من شهر أبريل المقبل، لحاجة نادي القادسية إلى الاستاد الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي الملعب الرسمي للأصفر في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستنطلق في أول مارس المقبل، علماً بأن اتحاد الكرة في حاجة إلى هذا الملعب عندما يلعب ودياً ومع الأردن يوم 25 مارس القادم وهو ضمن الأجندة الدولية للفيفا.
وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة قد قررت إجراء صيانة متكاملة لأرضية الملعب بعد أن اشتكى لاعبو المنتخب والقادسية من سوء الأرضية، وهو ما اكده مراقب الاتحاد الآسيوى لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي بين القادسية والاتحاد السوري، وتم الاتفاق مع شركة انجليزية لتحسين أرضية الملعب.
ومن المتوقع أن تستجيب الهيئة العامة للشباب والرياضة لعملية تأجيل تجديد أرضية الملعب إلى ما بعد نهاية الموسم أو على الأقل حتى نهاية دور الـ16 للبطولة الآسيوية في حال تصدر القادسية مجموعته وخوضه لقاء هذا الدور على أرضه في أواخر مايو.
والمعروف أن القادسية سيلعب أولى مبارياته في البطولة الآسيوية بلقاء شورتان الأوزبكي في الكويت في الأول من مارس على ستاد جابر ومع السد القطري أو الاتحاد السوري في 12 أبريل ومع الصقر اليمني في 11 مايو القادم .
وكان نادي القادسية قد أرسل قائمته للبطولة الآسيوية الى الاتحاد الآسيوي، وضمت القائمة الوافد الجديد من الساحل خالد القحطاني الذي أتم النادي إجراءات تسجيله رسمياً في قائمته لدى اتحاد الكرة على أن يشارك فعلياً في الدوري مطلع الشهر المقبل تبعاً لنظام قيد اللاعبين الذي ينص على انتظار اللاعب شهراً قبل اللعب لناديه الجديد إذا ما كان شارك مع ناديه السابق في نفس الموسم.
كما ضمت القائمة المحترفين الثلاثة السوريين فراس الخطيب وجهاد الحسين والمغربي عصام العدوة فيما خلت من بدر المطوع ومساعد ندا المعارين الى النصر والشباب السعوديين على التوالي ومحمد راشد وفايز بندر المصابين.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد: «أصحاب الهمم» يضربون المثل في التحدي والإرادة