الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تنتقد خطط إسرائيل لبناء مستوطنات في القدس

ألمانيا تنتقد خطط إسرائيل لبناء مستوطنات في القدس
27 فبراير 2020 00:49

طالبت الحكومة الألمانية، مساء الأربعاء، إسرائيل بالتخلي عن خططها الرامية إلى بناء أحياء استيطانية جديدة في القدس المحتلة.
وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن "الحكومة الألمانية قلقة للغاية حيال الإعلان الأخير للحكومة الإسرائيلية اعتزامها المضي قدما في بناء مستوطنات في منطقة إي 1- المهمة استراتيجيا".
وأضافت الخارجية أن بناء المستوطنات المخالف للقانون الدولي في هذه المنطقة من شأنه أن يواصل عزل القدس الشرقية عن الضفة الغربية، ما يزيد من صعوبة إمكانية قيام دولة فلسطينية متماسكة وقادرة على الحياة في إطار حل الدولتين التفاوضي.
كان رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أعلن، مساء أمس الثلاثاء، أنه اتخذ خطوات لبناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية. وجاء هذا الإعلان قبل نحو أسبوع من الانتخابات البرلمانية المقررة في إسرائيل في مارس المقبل.
وتعد منطقة إي 1- ذات حساسية خاصة في الصراع إذ إن بناء مستوطنات بها سيقسم الضفة الغربية المحتلة إلى جزء شمالي، وآخر جنوبي.
كان مجلس الأمن الدولي قد طالب نهاية 2016 بالوقف الكامل لبناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية التي احتلت في عام 1967 بما في ذلك القدس الشرقية.
واعتبر القرار الأممي رقم 2334 بناء المستوطنات في هذه المناطق مخالفة للقانون الدولي، وعائقا كبيرا أمام جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©