الاتحاد

الرياضي

ودّار يتوج بكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

زايد بن سلطان بن خليفة يتوج الفائزين في حضور الكمالي وطالب المهيري (من المصدر)

زايد بن سلطان بن خليفة يتوج الفائزين في حضور الكمالي وطالب المهيري (من المصدر)

العين (الاتحاد) - توج الفارس المغربي عبدالكبير ودّار على صهوة الجواد «كويكليدو كريسكر» بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لونجين لقفز الحواجز لمنافسات الجائزة الكبرى فئة الخمس نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بإرتفاع 160 سم، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 320 ألف يورو، برعاية لونجين وبمشاركة 40 فارساً وفارسة، والتي اختتمت أمس الأول بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وضمت بطولة كأس «الأمم فروسية»، والجولة الأخيرة من الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم للقفز 2014 على لقب جائزة العين الكبرى، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 550 ألف يورو برعاية لونجين وإعمار.
أقيمت البطولة برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الفروسية، وأشرف على تنظيمها اتحاد الفروسية، ومجلس أبوظبي الرياضي، الداعم الحكومي للحدث، وشارك فيها نخبة من الفرسان والفارسات من 28 دولة، من بينها 10 دول عربية ونخبة من أميز وأقوى فرسان العالم.
وتمكن الفارس المغربي عبدالكبير ودّار من حسم اللقب في جولة التمايز بعد أن حقق الزمن الأسرع في المنافسة وقدره 40.72 ثانية دون أخطاء، ليحمل كأس البطولة الغالية، وحل في المركز الثاني الفرنسي فردريك ديفيد بالجواد «اكوادور فان روساكر» مسجلاً زمناً وقدره 46.72 ثانية دون أخطاء، وجاء في المركز الثالث الأوكراني فيرنيك زينترمال بالجواد «كويك دايموند» وبزمن 47.25 ثانية. واحتل الفارس القطري خالد العمادي المركز الرابع بالجواد «تاميرا» وأنهى الفارس السوري عمرو حمشو المنافسة في المركز الخامس بالجواد «ليتل بيزي» بمجموع 4 أخطاء.
وعقب ختام البطولة، توج الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اللجنة التنظيمية للفروسية بدول مجلس التعاون الخليجي عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية، الفائزين، بحضور المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، وطالب المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وشارلز فيلوس نائب الرئيس العالمي لشركة لونجين، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وأحمد بركات العبدولي، رئيس قسم الاتحادات بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وكان اليوم الختامي قد شهد فعاليات الجولة الخامسة من بطولة الجائزة الكبرى المصغرة لتحدي اعمار للسرعة من جولة واحدة مع جولة تمايز، بارتفاع 145 سم والبالغ إجمالي جوائزها المالية 40 ألف يورو، وأحرزت الفارسة الأيرلندية ماريون هيوز على صهوة الجواد «هيرتيج فورتشيون» ثالث ألقابها في البطولة حين نالت المركز الأول، مسجلة أسرع زمن بلغ 31.20 ثانية بدون أخطاء، وجاء في المركز الثاني الألماني جورج نيفا بالجواد «كوزماكس»، مسجلاً زمنا وقدره 33.57 ثانية بدون أخطاء أيضاً، فيما حل ثالثاً الأوكراني أولريشكريشوف بالجواد «فاين فلور دومارايس» مسجلاً 35.13 ثانية دون أخطاء. وذهب المركز الرابع للفارس الأيرلندي ميشيل متشنسون بالجواد «لو روي10» وحل السوري عمرو حمشو على صهوة «مرتجز الهواجر» خامسا، وفي نهاية الشوط قام فيصل العلي الأمين العام المساعد لاتحاد الفروسية بتتويج الأبطال الفائزين.
من ناحيته قال صلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، إن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، يحرص دائماً على دعم جميع المسابقات الرياضية التي تأتي ضمن إستراتيجية المجلس الرامية إلى الاهتمام بالأنشطة الرياضية المختلفة، مشيراً إلى أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حققت النجاح المطلوب ، بفضل التنظيم الجيد والمشاركة الواسعة من أفضل الفرسان على مستوى العالم.
ووصف طالب ظاهر المهيري، الأمين العام لاتحاد الفروسية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز بالقوية والمتميزة، مؤكداً أن فوز أحد الفرسان العرب بالمركز الأول يشرفنا جميعاً ويثبت أن البطولة تشهد في كل مرة بطلاً جديداً مما يشجع بقية الفرسان على التنافس.
وحول أداء وخروج فرسان الإمارات من السباق قال: «فرساننا لم يقصروا وأدوا ما عليهم ولكن يبدو أن الفارق بينهم والفرسان الآخرين في الخيول المشاركة أدى إلى هذه النتائج، إلا أنهم بلا شك استفادوا من الاحتكاك والتنافس مع فرسان كبار ما يفيدهم في البطولات القادمة».
وتابع: «نحن في اتحاد الفروسية ندعم الأندية التي ينتمي إليها هؤلاء الفرسان وإذا ما توفرت لهم الخيول بالمواصفات المطلوبة، فإننا سننظم لهم معسكرات إعداد سعياً لبلوغ البطولات العالمية، كما أن الدوري المحلي الذي يبدأ عادة في أكتوبر وينتهي في أبريل من العام التالي، يشهد تنافساً قوياً بين الفرسان ويعتبر بمثابة معسكر داخلي يستمر لفترة طويلة، خصوصا ونحن مقبلون على بطولات قادمة سيستفيد منها فرساننا».
وأشاد محمد راشد الناصري المدير العام لنادي العين للفروسية والرماية والجولف بالمستوى التنظيمي الذي شهدته بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً أن التنظيم الجيد لاقى الاستحسان ورضا وإشادة جميع الفرسان الذين شاركوا في هذا الحدث، وقال: إن تعليمات سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف وتوجيهاته الكريمة بتوفير كل التسهيلات ووضع إمكانيات النادي كافة بين يدي اتحاد الفروسية، كان له الأثر الفعال في النجاح الذي حققته المنافسات.
وقال: «التنافس القوي بين المشاركين كان من أبرز عناوين المشاركة وعامل جذب للعدد الكبير من الجماهير الذين حرصوا على متابعة السباقات منذ انطلاقتها يوم الأربعاء الماضي». وقدم الناصري التهنئة إلى الفرسان الفائزين في هذه البطولة وبارك لقطر والسعودية تأهلهما إلى نهائيات كأس «الأمم فروسية» التي ستقام في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر ببرشلونة متمنياً في الوقت نفسه لفرساننا كل التوفيق والنجاح في المنافسات المقبلة.
شخبوط بن نهيان:
البطولة نجحت في جذب أبرز فرسان العالم
العين (الاتحاد) - أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز التي استضافها نادي العين للفروسية والرماية والجولف حققت النجاح المطلوب والمأمول، بفضل الدعم والاهتمام والمتابعة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية، وأيضاً دعم مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الفروسية.
وأوضح أن البطولة نجحت في جذب أبرز الفرسان على مستوى العالم، بفضل السمعة المرموقة التي اكتسبتها الدولة والتنظيم الرائع، ما أدى إلى نجاحها وتميزها.
وقدم الشيخ شخبوط آل نهيان التهنئة للفرسان الفائزين، بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها والخبرات التي اكتسبوها من مشاركاتهم في المسابقات المختلفة، متمنياً للفرسان الذين لم ينجحوا في الفوز خلال هذه البطولة التوفيق في المشاركات المقبلة.

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت