الاتحاد

الرياضي

رونالدو يسقط الريال بالنيران الصديقة

مني ريال مدريد حامل اللقب بخسارته الخامسة هذا الموسم وجاءت بالنيران الصديقة أمام مضيفه المتواضع غرناطة صفر-1 مساء السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين غرناطة بفوزه، الأول على النادي الملكي منذ 41 عاما، إلى نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أهداه النقاط الثلاث بعد أن حول الكرة في شباك حارسه الجديد دييغو لوبيز.

ولا يمكن إلقاء اللوم على رونالدو في هذه الهزيمة المفاجئة لريال لأن الهدف الذي سجله البرتغالي برأسه عن طريق الخطأ إثر ركلة ركنية لأصحاب الأرض نفذها لاعبه الجديد نوليتو، القادم من بنفيكا البرتغالي، جاء في الدقيقة 22. وبالتالي، كان أمام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الوقت الكافي لكي يعوض لكنه عجز عن الوصول إلى الشباك في الشوط الأول بعد أن قدم أداء متواضعا.

وتحسن أداء رجال مورينيو في الشوط الثاني وحصلوا على عدد من الفرص لرونالدو وتشابي الونسو وأبرزها على الإطلاق للفرنسي كريم بنزيمة، بديل الارجنتيني غونزالو هيغوين.

وبهذه الخسارة، تلاشت آمال النادي الملكي في الاحتفاظ باللقب لأن بإمكان غريمه الأزلي برشلونة، متصدر الترتيب، الابتعاد عنه بفارق 18 في حال فوز مساء اليوم الأحد على مضيفه فالنسيا.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير