الاتحاد

الرياضي

كلباء بطلاً لدوري كأس زايد للجودو للناشئين

أبوظبي (الاتحاد)

توج فريق اتحاد كلباء بلقب دوري كأس زايد الخير للجودو للناشئين تحت 13 و14 سنة، التي اختتمت أمس الأول في أبوظبي، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو.
ونجح اتحاد كلباء في الفوز بلقب تحت 13 سنة، التي قسمت فرقها إلى مجموعتين بنظام الدوري، حيث تأهل من كل مجموعة فريقان للمنافسات النهائية، وحل خورفكان في المركز الثاني، والجزيرة حامل اللقب في المركز الثالث وجاء الفجيرة رابعاً.
وعلى مستوى الناشئين تحت 14 سنة نجح فريق اتحاد كلباء مجدداً الفوز باللقب في ختام البطولة العمرية التي تجددت إقامتها بمشاركة 105 لاعبين من الصفوة من 9 أندية على مستوى الدولة، وحل خورفكان في المركز الثاني، ونال الجزيرة المركز الثالث، فيما جاء فريق الفجيرة في المركز الثالث «مكرراً»، وشهدت البطولة مشاركة لاعبين من مراكز تدريب البرنامج الوطني «الأولمبياد المدرسي» الذي تديره وزارة التربية والتعليم. وفي ختام البطولة قام محمد جاسم أمين السر المساعد للاتحاد بتتويج الفائزين، بحضور عدد من أولياء الأمور والمدربين وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.
وعبر محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد، عن سعادته بتجاوب الأندية مع البطولة التي تحمل اسماً غاليا، تجاوباً مع المبادرة الوطنية المجتمعية التي رفعت شعار عام 2018 عام زايد ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على ميلاده.
وذكر أن لجنة المنتخبات الوطنية للجودو رصدت العديد من الأسماء الواعدة لضمهم للمنتخبات العمرية الذين سيكتمل عددهم خلال بطولة الفردي التي تقام في مارس المقبل الذي يشهد مشاركة فريقي الجزيرة والفجيرة في البطولة العربية التي تقام في جمهورية مصر العربية للشباب والشابات، كما يشارك منتخب الشباب في بطولة آسيا التي تقام في منتصف أبريل المقبل في أوزبكستان.

اقرأ أيضا

"الهيئة" تبحث التعاون مع "الأولمبية المصرية"