الاتحاد

الرياضي

«سيتروين توتال أبوظبي» وصيف رالي السويد

فريق أبوظبي قدم مستوى متميزاً في رالي السويد (من المصدر)

فريق أبوظبي قدم مستوى متميزاً في رالي السويد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

توّج سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريج برين مع ملاحه سكوت مارتن بوصافة رالي السويد، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات، على متن سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي بفارق 19.8 ثوان عن مركز الصدارة في حين احتل زميله مادس أوستبيرج مع ملاحه تورشتاين إيريكسن المركز السادس. وبهذا يكون الفريق قد احتل المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت لبطولة الصانعين برصيد 46 نقطة.
وأنهى برايان مراحل اليوم الثاني محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 22.7 ثوان عن مركز الصدارة. إذ تألف اليوم الثاني من ثماني مراحل بلغ طولها نحو 120 كلم، تألق فيها سائق فريق أبوظبي مسجلاً أزمنة مميزة جداً خولته للتقدم من المركز الرابع إلى الثاني في الترتيب العام وبدأ ممارسة ضغوطاته على تيري نوفيل متصدر الرالي.
وحافظ زميله النرويجي مادس أوستبيرج على المركز الخامس وفاز بلقب «قفزة كولين» مسجلاً 42 متراً في المرور الأول و41 متراً في المرور الثاني. في حين فقد البريطاني كريس ميك المركز العاشر على اثر تضرر التعليق الخلفي الأيسر في سيارته خلال المرحلة الـ 13 وسرعان ما فقد المحرك قوته بسبب مشكلة في شاحن الهواء «توربو» فاضطر البريطاني في نهاية المطاف للانسحاب والعودة في اليوم الثالث.
تألف اليوم الثالث من ثلاث مراحل خاصة بلغ طولها نحو 52 كلم تابع فيها برين تألقه محافظاً على وصافته في الترتيب العام بل تمكن أيضاً من تقليص الفارق مع نوفيل الفائز باللقب، أما المنافسة على المركز الخامس فكانت على أوجها بين أوستبيرج والفنلندي إيسابيكا لابي وانتهت لمصلحة الأخير.

اقرأ أيضا

ختامي هجن «الوثبة 2019» ينطلق الأربعاء المقبل