السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الريم الفلاسي: القيادة الرشيدة أولت اهتماماً كبيراً للطفولة

الريم الفلاسي: القيادة الرشيدة أولت اهتماماً كبيراً للطفولة
25 فبراير 2019 03:22

أبوظبي (وام)

عقد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة اللقاء التعريفي للمجلس الاستشاري للأطفال في مقر المجلس برئاسة الريم عبد الله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
ويتكون المجلس الاستشاري للأطفال من 9 أعضاء من مختلف إمارات الدولة يمثل كل منهم إمارة من إمارات الدولة بينهم مشاركة 2 من أصحاب الهمم.
والأعضاء هم: وديمة جمعة حميد الدرمكي وغيث محمد سالم الغفلي من إمارة أبوظبي، وسلامة سيف خليفة الطنيجي من أم القيوين، وراشد خالد السويدي من الشارقة، وإبراهيم أيوب الشوارب من عجمان، ومريم عمر الهاملي من دبي، وهيثم محمد راشد الكندي من الفجيرة، وعائشة ناصر آل علي وديمة المنصوري من رأس الخيمة.
ورحبت الأمينة العام بأعضاء المجلس الاستشاري للأطفال، ونقلت إليهم تحيات وترحيب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وقالت الريم الفلاسي: إن هذا اللقاء له أهمية كبيرة باعتباره الأول من نوعه بدولة الإمارات العربية المتحدة السباقة دائما إلى تقديم كل ما يفيد مواطنيها خاصة الأطفال منهم، منوهة إلى أن قرار سمو «أم الإمارات» بإنشاء المجلس الاستشاري نابع من اهتمامها الكبير بحاضرهم ومستقبلهم معتبرة المجلس هو منصة ليعبر كل عضو بحرية عن آرائه وطموحاته التي يرى أنها توفر له البيئة المناسبة التي يعيش فيها ويضع فيها كل ما يحقق أهدافه وأمنياته.
ولفتت إلى ما أولته القيادة الرشيدة من اهتمام للطفولة حيث وفرت الفرص ليستفيد الجميع من وسائل التعليم والصحة والثقافة وكل مقومات الحياة.
وأكدت على ضرورة أن يحرص الأطفال على الاستفادة من هذه الفرص الثمينة التي وفرتها الدولة متمسكين بقيمنا وأخلاقنا.
وناقش اللقاء الهدف من وراء تشكيل المجلس الاستشاري للأطفال وعملية التشكيل واختيار الأطفال والدور المنوط بهم.
وقد تم اختيار رئيس ونائب لرئيس المجلس الاستشاري بطريقة الاقتراع السري، واسفرت النتيجة عن اختيار سلامة سيف خليفة الطنيجي رئيسا للمجلس وهيثم محمد راشد الكندي نائبا للرئيس. كما تم خلال اللقاء عقد ورشة عمل أعدها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة حول حقوق المشاركة وأشكالها.
وقدم أعضاء المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات على هذه الخطوة المباركة لأطفال الإمارات، مثمنين هذه الفرصة الجميلة لمشاركتهم في هذا اللقاء التعريفي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©