الاتحاد

الرياضي

«تنظيمية» مونديال المظلات تقر تشكيل اللجان الفرعية

جانب من بطولة دبي الدولية للمظلات (الاتحاد)?

جانب من بطولة دبي الدولية للمظلات (الاتحاد)?

دبي (الاتحاد) - عقدت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة العالم للمظلات 2012، اجتماعها الأول برئاسة المهندس مطر الطاير رئيس اللجنة نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وحضور سيف بن مرخان الكتبي نائب رئيس اللجنة والأعضاء، وتقرر في الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية، ومطالبتها بإعداد خطط متكاملة لإنجاح البطولة التي تقام خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 10 ديسمبر الجاري.
وتقدم الطاير بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته ودعمه المستمرين وغير المحدودين للقطاع الرياضي، وعلى الثقة الغالية التي أولاها سموه لأعضاء اللجنة العليا المحلية المنظمة للبطولة باختيارهم لتولي هذه المهمة الوطنية، وعاهد سموه على أن يكون تنظيم البطولة بمستوى متميز.
وقال: “اللجنة بدأت في وضع توجيهات سمو ولي عهد دبي موضع التنفيذ منذ الاجتماع الأول، ومن أهمها تنظيم بطولة عالمية تليق بمستوى الأحداث الرياضية والعالمية التي تقام في الدولة”. وأكد متابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس البطولة لسير العمل وتوجيهات سموه بضرورة الانتهاء من الترتيبات كافة قبل مدة كافية، وتوفير المتطلبات كافة لإنجاح البطولة العالمية، بما يحقق رضا المشاركين ويساعدهم على تحقيق الأرقام القياسية.
واستعرض الاجتماع مهام اللجان والأمور التنظيمية المتعلقة بالنواحي الفنية والإدارية والبرامج المصاحبة للبطولة، كما تطرق إلى التفاصيل الفنية الخاصة بموقع البطولة.
وأكد الطاير ضرورة إعداد خطط تفصيلية لكل لجنة فرعية، مع وضع برنامج عمل دقيق حرصاً على توفير متطلبات النجاح للبطولة العالمية.
واستعرض يوسف الحمادي مدير البطولة، الجوانب الفنية لإقامة الحدث، والمتطلبات التنظيمية واللوجستية، والعدد المتوقع للحضور من حكام ومدربين وأطقم فنية، والذين يصل عددهم إلى حوالي 1000 مشارك يتنافسون ولأول مرة في جميع المسابقات.
وكانت دبي قد حسمت أمر استضافة البطولة بعد منافسة قوية مع المدن الأوروبية، وحاز ملف دبي فارق تصويت كبير في عملية الاقتراع، ولعبت الأحداث الرياضية الكبيرة التي استضافتها الدولة والسمعة التنظيمية والدولية للإمارات وتوافر البنية التحتية دوراً حاسماً في قرار أعضاء لجنة الاختيار.

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات