الاتحاد

الرياضي

«الإمبراطور» يواجه طموحات «الزعيم» في دوري الطائرة

العين يبحث عن حسم اللقب مبكراً  (الاتحاد)

العين يبحث عن حسم اللقب مبكراً (الاتحاد)

(الشارقة) - تتجه أنظار العيناوية مساء اليوم صوب الصالة الصفراء بنادي الوصل لمتابعة أحداث مباراة الفريق الأول للكرة الطائرة أمام نظيرة الوصلاوي في الجولة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الممتازة والتي قد تحسم درع الدوري قبل نهايته بـ 3 أسابيع من منظور أن فوز “البنفسج” على “الأصفر” يهديه اللقب.
وتستمد مباراة اليوم أهميتها بالنسبة للعيناوية بغية التحليق باللقب وخاصة أن الزعيم ظل محافظاً على موقعه الصداري ومتشبثاً بالقمة عن جدارة واستحقاق في أعقاب فوزه في جميع مبارياته التي لعبها في المسابقة بخسارة واحدة أمام الشباب حيث يملك الفريق العيناوي في بورصة المنافسة 33 نقطة في أعقاب فوزه في الجولة الماضية على حتا 3 - 1 ويسعى إلى تعزيز صدارته بعبور الأصفر الوصلاوي في بيت زعبيل حيث لن يستطلع أى فريق الوصول إلى النقطة 36 خاصة بني ياس والوصل يملكان في بورصة المسابقة 23 نقطة.
وقد رفع العيناوية منذ بداية الموسم راية التحدي للوصول إلى منصة التتويج في أعقاب الاهتمام الكبير من مجلس الإدارة وعبدالله الجابري مدير الألعاب الفردية والجماعية الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة عن اللعبة حيث يتطلع الفريق العيناوي بقيادة مثلث الخبرة محمد سيف النعيمي وخالد محمود وعارف رجب لحسم البطولة والتفرغ لمشاركة البنفسج في السابع عشر من فبراير الحالي في البطولة العربية التي تستضيفها العاصمة السعودية في الرياض حيث يحمل الفريق العيناوي لواء الطائرة الإماراتية مع بني ياس في هذه التظاهرة العربية.
وفي المقابل أكمل “الإمبراطور” استعداداته بقيادة مدربه المواطن عبدالله رجب الذي عاد إلى زعبيل بعد 7 سنوات من الغياب وخاصة أن أهم انجازات “الأصفر” ارتبطت بهذا المدرب حيث يطمح الوصل للفوز على العين وإحالة أوراق المنافسة إلى الجولات المقبلة من منظور أن الفريق الوصلاوي يملك في محصلته 23 نقطة حيث يتفوق عليه العين بـ 10 نقاط كاملة، وكان الوصل قد عبر الجزيرة في الجولة الرابعة عشرة 3 - 1.
ويستضيف عجمان فريق حتا في مباراة سهلة للبرتقالي والذي نجح في الجولة الماضية في إلحاق الهزيمة بالسماوي 3 - 2 بعد مباراة ماراثونية ابتسم شوطها الفاصل للبرتقالي والذي أضعف أمل بني ياس في المنافسة، ليغازل درع الدوري “دار الزين”، فيما نجد أن حتا يتذليل المسابقة برصيد 5 نقاط. كما يلتقي الأهلي والشباب في موقعة “الجاريين” حيث يحل حامل اللقب “الجوارح” في المركز الرابع برصيد 22 نقطة و”الفرسان” في المركز قبل الأخير.
وتعد الجولات الثلاث الأخيرة للمسابقة بمثابة بروفة قوية للشباب الذي سيمثل الطائرة في بطولة التعاون المقبلة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 11 إلى 25 مارس المقبل بعد أن وضعت القرعة ممثل الإمارات ضمن فرق المجموعة الأولى بجانب العربي القطري حامل اللقب والمحرق البحريني والأهلي السعودي حيث يستهل الفريق مشواره في البطولة بمواجهة الأهلي السعودي.
وكان الشباب قد فاز في الجولة الماضية على حساب النصر 3 - 2 بعد مباراة ماراثونية، بينما كان الأهلي في الراحة.
ويحل الأزرق النصراوي ضيفاً على العنكبوت الجزاروي في مباراة تحسين المراكز وفك الارتباط في أعقاب تساويهما في النقاط 15 لكل منهما.
يدير مباراة الوصل والعين طاقم تحكيم مكون من علي حميد ومشكان محمود فيما يدير بدر محفوظ وجمال يوسف مباراة عجمان وحتا ومحمد أحمد الشامسي وبدر حبيب مباراة الاهلي والشباب فيما يدير حامد الروسي ويحى الجابري مباراة النصر والجزيرة.
وتقام مباريات الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل حيث يلعب عجمان مع الشباب وحتا مع الوصل والعين مع النصر والجزيرة مع الأهلي فيما تنطلق الجولة قبل الأخيرة في 11 فبراير عجمان مع الشباب والأهلي مع العين وبني ياس مع الجزيرة والنصر مع الوصل، فيما يصل الدوري إلى محطته الأخيرة في منتصف فبراير بـ 4 مباريات حتا مع النصر والجزيرة مع عجمان والوصل مع الأهلي والعين مع بني ياس.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»