الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 طائرات من دون طيار للإسعافات ومتابعة الحركة المرورية

5 طائرات من دون طيار للإسعافات ومتابعة الحركة المرورية
25 فبراير 2019 03:22

دبي (الاتحاد)

استعرضت منصة شرطة دبي المشاركة في شهر الإمارات للابتكار في «سيتي ووك» أحدث ابتكاراتها ومشاريعها الجديدة، كمشروع عيون، ومشروع حماية، وبرنامج الجرائم الإلكترونية، ومسرعات المستقبل، وأمن المدارس، ونظام الشكاوى الإلكتروني.
واطلع اللواء عبدالله المري، القائد العام لشرطة دبي، على 5 من أحدث طائرات شرطة دبي من دون طيار «الدرون» التي تقدم دعماً للعمليات الميدانية الشرطية وتضم أحدث التقنيات الذكية، ومن ضمنها كاميرات التصوير الحراري والتصوير الضوئي وأجهزة الاستشعار وأجهزة التواصل مع مركز القيادة والسيطرة.
وقدم الوكيل أول حمد الفلاسي، من مركز أنظمة الطائرات المسيرة في الإدارة العامة للعمليات، شرحاً حول الطائرة الأولى «دهوا» التي تعتبر مشروعاً مشتركاً بين الإدارة العامة للنقل والإنقاذ والإسعاف الموحد، وتستخدم لتوصيل الإسعافات الأولية للمصابين في المناطق التي لا يمكن الوصول إليها.
أما الطائرة الثانية التي عرضتها شرطة دبي، فهي طائرة «m210- ماترس» والتي تستخدم في رصد الحركة المرورية والتعامل مع الحوادث والأزمات. وبين الشرطي أول عبدالله سعيد أن الطائرة تحتوي على 3 أنواع من الكاميرات؛ منها الحرارية و«كاميرات التقريب» وكاميرا «التصوير الجمالي»، مؤكداً أنه يمكن للطائرة، عبر إحدى الكاميرات، إجراء نقل مباشر لمركز القيادة والسيطرة حول الحالة المرورية أو الأزمة التي يتم التعامل معها. وأضاف: أما الطائرة الثالثة فهي طائرة «التدخل السريع»، وهي طائرة من دون طيار تضم أحدث الوسائل في نظام بث صفارات واسعة المدى.
وذكر أن الطائرتين الرابعة والخامسة، تستخدمان في تغطية الفعاليات كالفعاليات الرياضية، وهما: طائرة «انسبير 2»، وبإمكانها الطيران لمدة نصف ساعة، وطائرة «نافيك 2» وهي متخصصة في التصوير الجوي للفعاليات وتحتوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©