الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أول «فك» بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

أول «فك» بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
25 فبراير 2019 03:22

دبي (الاتحاد)

دشنت هيئة الصحة بدبي، أمس، «مركز الابتكار الصحي» الذي جاء متوافقاً في برامجه وحزمة مبادراته وأهدافه مع التوجهات العامة للدولة وأجندة الابتكار الوطنية، والتطلعات المستقبلية لمدينة دبي، واستراتيجية الابتكار (2018 - 2021) التي تتبنى «الهيئة» تنفيذها، تعزيزاً لجودة الحياة والوصول إلى مستقبل صحة أفضل.
وقال معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي: إن «الهيئة»، ومن خلال «مركز الابتكار الصحي»، قد أرست منظومة أكثر تطوراً للإبداع وإنتاج الأفكار المبتكرة القابلة للتطبيق، وذلك وصولاً إلى رعاية صحية مستدامة.
وأوضح معاليه أن «صحة دبي» تتبنى استراتيجية واضحة للابتكار، تهدف إلى جعل دبي رائدة للرعاية الصحية المعتمدة على النماذج المبتكرة والمتكاملة.
ولدى جولته في «مركز الابتكار الصحي»، تعرف معاليه على تفاصيل زراعة أول فك في فم مريض تم إنتاجه بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك خلال الشرح المفصل الذي قدمه الدكتور خالد غندور، استشاري جراحة الفم في مستشفى راشد.
كما اطلع معاليه على برنامج التدريب «حوكمة» الذي يعد الأحدث لدى «الهيئة» في تدريب وتنمية مهارات الموارد البشرية لتكون أكثر قدرة على استخدام البيانات، وفق أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما تعرف معاليه على سلسلة البرامج وورش العمل التدريبية التي تضمنتها أجندة المركز طوال العام.
وخلال جولته، أعلن معالي القطامي، تشكيل مجلس الابتكار الصحي، برئاسة فاطمة الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض، والذي ضم عدداً من المسؤولين والمختصين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©