الاتحاد

الرياضي

سباق «زعبيل» ينطلق اليوم في «المضمار العائلي»

أقوى الخيول تشارك في السباق (الاتحاد)

أقوى الخيول تشارك في السباق (الاتحاد)

(أبوظبي) - يشهد مضمار جبل علي العائلي في الثانية والربع ظهر اليوم، فعاليات السباق السابع المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، والذي أطلق عليه مهرجان سباق “زعبيل”، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ويتألف السباق من ستة أشواط، وترعى مزارع شادويل الشوط الرئيسي على لقب سباق جبل علي للميل بقيمة نصف مليون درهم، فيما يصل إجمالي قيمة رعاية الأشواط الستة إلى 950 ألف درهم.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1200 متر على لقب سباق سيرفيو، البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم وتشارك فيه 14 خيلاً، أبرزها سرحال والرازي وريدن.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1800 متر على لقب سباق الشعفار للاستثمار البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها رؤيتي ولاندو جونيور وصب مارينر وشمولي.
وخصص الشوط الثالث لمسافة 1600 متر للشوط الرئيسي على لقب سباق جبل علي للميل البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم برعاية شادويل وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها وندر لون وعطارد واسكيب روت وسنافي.
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب سباق طيران الإمارات، البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم وتشارك فيه 14 خيلا أبرزها تحضير ومسافر والمرموم.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب سباق الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم، وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها كسرى ولورد ايجو ونايتس اواي.
وخصص الشـوط السـادس والأخيـر لمسافة 1200 متر على لقب سباق الرضا لوساطة التأمين البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها جرين بيرت وايفورت وفيرست ستريك ومنجل وماهوبو.
سيارة وجوائز عينية
وقد تم رصد جوائز كبيرة قيمة للجماهير، حيث يقدم مضمار جبل علي سيارة نيسان صني موديل 2010 كاملة المواصفات يجري السحب عليها بعد نهاية الشوط السادس عن طريق كوبونات قيمة كل منها 10 دراهم ويشترط أن يكون الفائز داخل المضمار لتسلم السيارة.
وتقدم الشركات المساندة جوائز عينية وإلكترونية يتم السحب عليها ابتداء من الثانية عشرة ظهراً وبين الأشواط وفي نهاية السباق بواسطة كوبونات مجانية توزع على بوابات الدخول.
جوائز ترضية للجمهور
وتم تغيير مسابقة النقاط إلى جوائز ترضية للجمهور الحاصلين على عدد ترشيحين من خمسة أشواط (2 من 5) ويتم السحب عليها بواسطة الكمبيوتر بعد الشوط الخامس وستوزع بعد نهاية الشوط السادس وتبلغ قيمة الجائزتين الأولى والثانية 500 درهم، وهناك 30 جائزة بقيمة 300 درهم.
يأني ذلك بناء على تعليمات مدير مضمار جبل علي، كما تم تغيير لائحة قيمة الجوائز المالية لترشيحات الجائزة الكبرى، حيث يحصل صاحب الترشيح 6 من 6 على الجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف وخصص للجائزة الثانية 5 من 6 على 7,500 درهم وللثالثة 4 من 6 على 5 آلاف درهم والرابعة 3 من 6 على 2500 درهم، ومن المركز الخامس حتى المركز 34 يحصل على 500 درهم.


الترشيحات
1- سرحال - الرازي - ريدن.
2- شمولي - صب مارينر - رؤيتي.
3- عطارد - سنافي - وندر لون.
4- تحضير - مسافر - المرموم.
5- لورد ايجو - كسرى - نايتس اواي.
6- جرين بيرت - ماهوبو - منجل.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"