الاتحاد

الرياضي

«البسطي» يواجه «بنك أبوظبي» في الافتتاح

(دبي) - تحت رعاية سمـو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، راعي اللعبة بالدولة، تنطلق عصر اليوم بطولة الإمارات المفتوحة للبولو التي ينظمها نادي غنتوت وتستمر حتى يوم 11 فبراير الجاري، بمشاركة ثلاثة فرق هي غنتوت للبولو وبنك أبوظبي التجاري للبولو والبسطي بولو.
وتشهد المباراة الافتتاحية للبطولة لقاء مثيراً يجمع بين البسطي وفريق بنك أبوظبي التجاري، ويسعى البسطي للفوز بالمباراة الأولى في البطولة في طريقه للدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي.
ويضم فريق البسطي مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم الأرجنتيني أوسكار كولومبرس (5 هانديكاب) وديفيد برنال (6 هانديكاب) وعلي المري (1 هانديكاب) وأحمد النعيمي.
ويضم فريق بنك أبوظبي التجاري مجموعة من اللاعبين هم أحمد بن دسمال وماتياس كولومبرس (4 هانديكاب) وسبستيان بيتراتشي (5 هانديكاب) و خوان مانويل رومان (5 هانديكاب).
ويتفوق فريق البنك على البسطي في عدد الهانديكاب 14 مقابل 12، إلا أن المستويات بشكل عام متقاربة بين الفريق والحظوظ متساوية في الفوز باللقاء الافتتاحي اليوم.
وتقام الجولة الثانية في البطولة بعد غد الأحد وتجمع بين بنك أبوظبي التجاري، وفريق غنتوت صاحب الأرض الذي يضم بين صفوفه ناصر الشامسي (1 هانديكاب)، وناصر الظاهري، وجونزالو أزومندي (6 هانديكاب)، وهيوجو برابوتشي (7 هانديكاب)، في حين تقام الجولة الثالثة بين غنتوت والبسطي، وهو لقاء القمة بين الفريقين نظراً لأن الصراع على القمة بين الفريقين، حيث يحاول غنتوت الفوز باللقب على أرضه ويحاول البسطي الحفاظ على لقبه.
وسوف تختتم البطولة يوم الجمعة المقبل بالمباراة النهائية بين أفضل فريقين في البطولة، وسيقام بعدها حفل الختام وتوزيع الجوائز.
وأكد المحترف أوسكار لاعب فريق البسطي، أن المنافسة على كأس البطولة ستكون ساخنة وقوية نظراً لتقارب مستويات الفرق المشاركة والفرصة متاحة أمام الجميع لإحراز الكأس والفوز بلقبها التاسع، معبراً عن سعادته بالمشاركة بالبطولة والالتقاء بأصدقاء جدد.
وأضاف: أن لعبة البولو تتطور من عام إلى آخر ومستويات اللاعبين المواطنين بدأت تظهر بشكل جيد بعد الاحتكاك مع اللاعبين المحترفين الذين اعتادوا أن يقدموا كل ما لديهم خلال مشاركتهم في المباريات على أرض الإمارات والاستمرار بهذا الشكل سيجعل للإمارات منتخبا مميزا في السنوات المقبلة.
من جانبه، أكد سالم الشامسي نائب المدير العام لنادي غنتوت، أن حفل الافتتاح سيكون مبسطاً وسيبدأ بالمباراة الافتتاحية وسيكون هناك حفل ختام يتضمن مفاجآت للجمهور، والذي سيكون متواجدا بكثافة في مباريات البطولة.
أضاف: في البطولات الماضية زاد عدد الحضور الجماهيري في المباريات وباتت للعبة شعبية واضحة ولها عشاقها وننتظرهم في البطولة من أجل مزيد من الإثارة للمباريات، خاصة أن الحضور الجماهيري في البطولات السابقة كان له تأثير إيجابي على أداء اللاعبين في المباريات.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً