الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يجتاح منغوليا بـ «التسعة» ويلاقي ماليزيا اليوم

من مباراة منتخبنا مع منغوليا (من المصدر)

من مباراة منتخبنا مع منغوليا (من المصدر)

(استانا) - واصل منتخبنا الوطني لهوكي الجليد عروضه القوية بتحقيقه الانتصار الثالث على التوالي بعد فوزه يوم أمس الأول على منتخب منغوليا بتسعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لهوكي الجليد السابعة والمقامة في كازاخستان.
وتمكن منتخبنا من تعزيز عروضه القوية وتقدمه بجدارة بعد عودته إلى سكة الانتصارات بأداء رجولي وروح قتالية وخطط تكتيكية رائعة أجهضت أحلام المنتخب المنغولي حينما أراد مباغتة منتخبنا وخرج متعادلاً في الشوط الأول من المباراة.
افتتاح التسجيل
وافتتح منتخبنا التسجيل في بداية الشوط عن طريق الكابتن جمعة الظاهري بهدف جميل ورائع إثر تكتيك اللعب الجماعي المنظم وأسلوب الكرات العرضية والتوغلات من العمق رغم محاولات منتخب منغوليا الخطرة والتي أسفرت واحدة منها بادراك هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
ودخل لاعبو منتخبنا الشوط الثاني بكل عزم وقوة لإحباط مخطط منتخب منغوليا للخروج من هذه المباراة بالتعادل فكانت إرادة منتخبنا والروح المعنوية والقتالية وأسلوب اللعب الجميل والسيطرة الميدانية المطلقة على مجريات الشوط والتحكم بايقاع المباراة وشل حركة لاعبي المنتخب المنغولي الأثر البارز في توسيع الفارق وإضافة خمسة أهداف جديدة عن طريق المايسترو جمعة الظاهري (هدفين) وعلي الحداد (هدفين)، وسجل عمر الشامسي هدف ليستعيد منتخبنا بساط السيطرة من جديد وليؤكد على آماله وتطلعاته العريضة التي تتسع يوم بعد آخر إزاء الانتصارات المتتالية التي يواصل المنتخب تحقيقها في الدورة الآسيوية الشتوية.
تعزيز التقدم
وعزز لاعبو منتخبنا الوطني تقدمهم في الشوط الثالث بإضافة ثلاثة أهداف لمجموع أهدافهم إثر المستوى المتميز الذي أظهره اللاعبون وأكدوا من خلاله على لياقتهم البدنية العالية وتفوقهم المهاري وأدائهم الرجولي طوال الأشواط الثلاث والتي أكدت على ان لاعبينا على مستوى عالي من الجاهزية والاستعداد لكل مباريات الدورة الآسيوية التي يطمحون لمعانقة مجد ذهبيتها، وسجل في الشوط الثالث أهداف منتخبنا الثلاثة علي المزروعي (هدفين) ومحمد عارف الجشي (هدف).
وأسدل الستار عن الأشواط الثلاثة بفوز جميل ورائع لمنتخبنا الوطني بنتيجة عريضة بتسعة أهداف مقابل هدف وحيي.
ويلاقي منتخبنا اليوم منتخب ماليزيا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات الدورة في مواجهة حاسمة يسعى من خلالها منتخبنا إلى ترجمة تفوقه وتميزه بفوز رابعاً على التوالي في الدورة الآسيوية.
سعادة كبيرة
من جانبه عبر حمد الشرياني مدير بعثة منتخبنا في كازاخستان عن سعادته بالانتصار الثالث الذي سجله المنتخب في الدورة، وقال: قدم لاعبو المنتخب الوطني أداء بطولياً في المباراة مؤكدين طموحاتهم الكبيرة وتطلعاتهم بآفاق واسعة وشاملة للوقوف على منصة التتويج معانقين ذهبية هوكي الجليد.
وأشار الشرياني إلى ان المنتخب أكد ومن خلال مباراته الرابعة وانتصاره الثالث على التوالي مكانته القارية وعلو كعبه وتفوقه الكبير على مستوى منتخبات آسيا التي تشير لمنتخبنا بالبنان والتميز على عروضه الجميلة وأدائه الرائع في كل مباراة حيث يقدم لنا اللاعبون لمحات فنية بمهاراتهم وقدراتهم وإمكانياتهم الكبيرة لتؤكد على المزايا والمواصفات المميزة التي يمتلكها لاعبو منتخبنا.
تسجيل الأرقام
وأوضح الشرياني أن المنتخب يتطلع ومن خلال الأداء العالي والإمكانيات الكبيرة للاعبينا إلى تسجيل أفضل الأرقام والنتائج وصولاً للفوز والظفر بالميدالية الذهبية للدورة التي يشارك فيها المنتخب للمرة الثانية على التوالي.
تصاعد الأداء
من جانبه أكد جمعة الظاهري نجم وكابتن منتخبنا الوطني ان أداء منتخبنا في وتيرة متصاعدة نحو الأفضل والأميز لغاية الوصول إلى الهدف المنشود بتحقيقنا للقب الدورة، مشيراً إلى أن العروض واللمحات الفنية الكبيرة التي يقدمها المنتخب والنتائـج الجيدة تؤكد على حسن التخطيط والإعداد لمنتخبنا من قبل جمعية الإمارات لهوكي الجليد والقائمين للنهوض باللعبة، من أجل أن يحقق المنتخب في كل محفل خارجي يشارك به إنجازات وأرقام قياسية تستحق الإشادة والوقوف عند هذه الانجازات التاريخية.
وعبر الظاهري عن سعادته بالمستـوى الفني المتميز الذي ظهر عليه طـوال المباريـات الأربع التي شارك بها في منافسـات الدورة الآسيوية، متمنياً ان يواصل تلك العروض وقيادة المنتخـب إلى الظفر بـذهبيـة هوكي الجليد، مقدماً الشكر والتقدير لكل من يساند المنتخب في مشواره الآسيوي الحالي.

السفارة القطرية تحتفل بالمنتخب

استانا (الاتحاد) - أقامت سفارة دولة قطر في كازاخستان حفل عشاء لبعثة منتخبنا الوطني ولبعثة المنتخب القطري المشارك في سباق السرعة على الجليد في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، حيث شهد الحفل أجواء مفعمة بالمودة والصداقة والترابط بين الأشقاء المشاركين في المحفل الآسيوي متمنين النجاح والتقدم للمنتخبات الخليجية والعربية المشاركة في الدورة. حضر الحفل رحمة عبدالرحمن الشامسي سفير الدولة في كازاخستان وسلطان بن مبارك الكبيسي القائم بأعمال سفارة دولة قطر في كازاخستان وراشد حمد الغيلاني القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان وهامل القبيسي رئيس بعثة منتخبنا الوطني وحمد الشرياني مدير البعثة وجميع لاعبي منتخبنا.

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»