الاتحاد

الرياضي

هيكسبيرجر: لن نستسلم ونسعى للبطولة حتى النهاية

العنابي يسعى إلى رد الاعتبار أمام الأصفر  (الاتحاد)

العنابي يسعى إلى رد الاعتبار أمام الأصفر (الاتحاد)

(أبوظبي) ـ أكد جوزيف هيكسبيرجر مدرب الوحدة أن الأفضل جاهزية من لاعبيه، سيكون حاضراً ضمن التشكيلة الأساسية، في مباراة الفريق أمام الوصل، ضمن رده على تألق اللاعبين الشباب، في بطولة كأس الرابطة، وقيادتهم الفريق إلى المربع الذهبي.
وقال: في ظل عودة الدوليين، وتعافي المصابين، مع تألق الشباب، في الآونة الأخيرة، فإن الاختيار يبقى أمراً صعباً، لكن في النهاية، ستكون الفرصة لمن يكون في قمة جاهزيته للمشاركة، والجيد إننا نعود إلى بطولة الدوري، ونحن في هذا الوضع، حيث لا نفقد غير ثلاثة لاعبين فقط، هم قائد الفريق حيدر ألو علي، وعمر علي، عمر وعيسى عبدالله، الذين يخضعون لفترة تأهيل حالياً، وبخلاف هذا الثلاثي، فإن الجميع في وضع بدني وفني جيد، ولدي عدد من الخيارات.
وأعتبر هيكسبيرجر أن عودة الدوليين، تمثل إضافة قوية للفريق، وأكد أن الفترة الأخيرة، شهدت تواصل العمل، حتى يكون الوحدة، في أول ظهور له بعد استئناف المسابقة، في وضع جيد، ويقدم ما هو مطلوب منه.
وأضاف: بالتأكيد مهمتنا ليست سهلة أمام الوصل، الذي نحترمه، وهو يقدم مستويات متميزة، وسبق أن فاز على الوحدة في الجولة الأولى من البطولة، لكن المباراة على ملعبنا يهمنا الفوز بها، وهذا ما نعمل على تحقيقه في الملعب.
وأوضح مدرب الوحدة أنه يعتقد إن الفريق في حالة جيدة، ستجعله لا يقع في الأخطاء التي وقع فيها في آخر مباراتين في الدوري، وقد تم العمل على الجانب الدفاعي بشكل جيد، حتى لا تتكرر هذه الأخطاء التي نتجت في السابق، عن غياب التركيز، وحالياً كل اللاعبين في حالة بدنية وفنية وذهنية جيدة، ويأمل أن يترجموا ذلك بتحقيق نتيجة إيجابية.
وعن حديثه السابق وإن تركيزه سيكون منصباً على بطولتي كأس رئيس الدولة ودوري أبطال آسيا قال: حالياً أمامنا مباراة في الدوري، ونعمل للفوز بها وبكل مبارياتنا في هذه المسابقة، وسوف نتمسك بالأمل، ولا ننسى أن الجميع كان يتحدث، بعد عدد من جولات بطولة كأس المحترفين، إن الوحدة خارج المنافسة، لكنه تمكن من الوصول إلى المربع الذهبي، ونفس الوضع يمكن أن يحدث في الدوري، فقط علينا أن نجمع أكبر قدر من النقاط، ونرى بعده ما يحدث، وأؤكد إننا لن نستسلم، ونسعى للبطولة حتى النهاية.
وتوقع أن يرتفع مستوى المنافسة في الدور الثاني، خاصة أن جميع الأندية وجدت الفرصة لإعادة ترتيب أوراقها وعلاج السلبيات التي صاحبت الدور الأول.
وكان الوحدة قد اختتم تحضيراته أمس بمشاركة كل اللاعبين بخلاف الثلاثي المصاب، بما فيهم إسماعيل مطر الذي اشتكى من احتقان في الحلق الثلاثاء الماضي، وهناك تركيز كبير في التدريبات التي شهدت منافسة كبيرة على حجز مكان في قائمة المباراة التي يتوقع أن يعتمد فيها هيكسبيرجر على نفس المجموعة المعروفة مع إجراء تعديلات طفيفة لتعويض غياب أو عدم جاهزية بعض اللاعبين.
وشهدت فترة التوقف الماضية إعداداً جيداً للاعبين أجانب ومحليين خلال مشاركة المنتخب في كأس آسيا، حيث كانت التحضيرات تمضي بحصتين تدريبيتين خلال ثلاثة أيام من الأسبوع.
وتخلو قائمة الوحدة من وجود أي إيقافات أو غيابات لأسباب، أخرى بينما يوجد التزام كبير من اللاعبين بالتواجد قبل التدريبات بفترة طويلة وهو ما يعكس حالة الجدية التي يتحلى بها لاعبي الفريق.
من جهة ثانية يتواصل طرح تذاكر المباراة لجمهور فريق الوصل الذي خصص له 350 مقعداً بالدرجة الأولى، و1500 بالدرجة الثانية بنادي الوحدة وكان طرح التذاكر قد بدأ منذ ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"