الاتحاد

الرياضي

الظفرة يهاجم الأهلي بـ4 لاعبين

(أبوظبي) – اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة تدريباته، استعداداً لمواجهة الأهلي، وكان الفريق قد أدى مرانه الأساسي مساء أمس الأول، بمشاركة جميع اللاعبين، وبقيادة الكوستاريكي جيماريتش مدرب الفريق.
ويلف الغموض حول التشكيلة التي يخوض بها الفريق مباراة اليوم، خاصةً مع ارتفاع وتيرة التنافس بين اللاعبين، حيث أنه يوجد أكثر من سيناريو.
وتعرض توفيق عبد الرزاق لاعب الوسط الفريق لإصابة بسيطة خلال التدريب الأساسي، مما اضطره لمغادرة الملعب، وتلقي العلاج اللازم، وخوض تدريبات مفردة، وربما يغيب عن مباراة اليوم، ومشاركته من عدمها سوف تتحدد صباح اليوم، بناء على التقرير الذي يعرضه الجهاز الطبي على الجهاز الفني.
كما يغيب عن المباراة الظهير الأيسر عادل عبدالله، والذي عاودته الإصابة في تدريبات الثلاثاء الماضي في مكان الإصابة السابقة، حيث إنه لم يشارك في التدريب الأساسي، وبات غيابه عن التشكيلة أمرا شبه محسوم.
ومن المتوقع أن لا يبدأ جيماريتش بالنيجيري عباس مويا، حيث يحتفظ به للشوط الثاني، ويدفع به حسب حاجة الفريق.
ومن الأسماء المرشحة لتعويض غياب توفيق عبد الرزاق، اللاعب حمد الحوسني، والذي ظهر أساسياً في التدريب، حيث أن المدرب سوف يلعب بخطة هجومية بحتة، بتواجد العاجي بوريس كابي كرأس حربة، وخلفه محمد سالم وحمد الحوسني، إلى جانب مشاركة عبد الله النوبي كلاعب وسط مهاجم، من ما يجعل الفريق يهاجم بأربعة لاعبين في حال وجود الكرة معه.
كما ركز جيماريتش على الدفاع، وطلب منه القيام بواجبات معينة، خاصةً لمواجهة هجوم الأهلي، والذي يضم الشقيقين فيصل وأحمد خليل.
كما طالب جيماريتش لاعبي الفريق بعدم ترك مساحات كافية للبرازيلي بنجا للتسديد من خارج منطقة الجزاء، كما طالبهم بعدم ارتكاب أخطاء قريبة من منطقة الجزاء، حتى لا تشكل خطورة على المرمى الظفراوي.
من ناحيته، أكد جيماريتش أنه يتوقع مباراة ممتعة بين فريقه والأهلي، خاصةً مع تشابه الظروف، فالأهلي استقطب عدداً من اللاعبين الجدد وفق احتياجاته، وكذلك الظفرة الذي تعاقد مع البرازيلي خوزيه في وسط الميدان، إلى جانب تعاقده مع الغيني محمد سيلا للرديف، والذي من الممكن أن يشارك في أي وقت مع الفريق الأول.
وقال جيماريتش أن فريق الأهلي يعتبر من المنافسين الأقوياء، خاصةً أن المباراة تقام على ملعبه وبين جماهيره، وهذا ما يصعب من مهمتنا.
وأكد مدرب الظفرة على أن فوز الفريق في مباراة الدور الأول ليس بمقياس، حتى وإن كان الأهلي لم يفز على الظفرة هذا الموسم والموسم الماضي، بعد أن فاز الظفرة في مباراة 5-4، ثم تعادل بنتيجة 4-4.
وأشار جيماريتش إلى أنه يهدف إلى أن يحقق الفريق الاستمرارية في كسب النقاط الإيجابية، وعدم الكتابة على سطر وترك الآخر، والأمر الإيجابي أن الفريق حقق فوزين متتاليين في بطولة كأس الرابطة، وهذا من شأنه أن يعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم، من أجل مواصلة المشوار، وتحقيق نتيجة إيجابية أيضاً في مباراة اليوم، تبعد الفريق عن منطقة الخطر، وتجعله أقرب من منطقة الوسط الدافئة.

اقرأ أيضا