الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي: الإمارات تقف إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف

سلطان القاسمي يتحدث إلى وفد طلبة كلية الطب العسكري المصرية (من المصدر)

سلطان القاسمي يتحدث إلى وفد طلبة كلية الطب العسكري المصرية (من المصدر)

الشارقة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً بجانب جمهورية مصر العربية في مواجهتها للإرهاب والتطرف.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن خالص تعازيه ومواساته لشهداء الحادث الإرهابي، الذي تعرضت له محافظة شمال سيناء المصرية، راجياً من المولى عز وجل أن يتقبل الشهداء بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم الشارقة قبل ظهر أمس بوفد طلبة كلية الطب العسكري التابعة للقوات المسلحة المصرية، في مكتب سموه بجامعة الشارقة. وأكد سموه، بصفته رئيساً لجامعة الشارقة، أن أبواب الجامعة مفتوحة للطلبة المصريين للاستفادة العلمية من مختبرات ومراكز البحث العلمي في الجامعة.
ورحب سموه بوفد الكلية في دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام، وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، متمنياً لهم طيب الإقامة، والاستفادة العلمية في المجالات الأكاديمية في التخصصات الطبية التي تقدمها جامعة الشارقة. وتباحث سموه مع الوفد، خلال اللقاء، سبل تعزيز أفق التعاون في المجالات العلمية المشتركة.
حضر اللقاء الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، ونواب مدير جامعة الشارقة.
وكان صاحب السمو حاكم الشارقة تجول في أروقة معرض اليوم المفتوح الذي تنظمه جامعة الشارقة، وتستقبل فيه طلبة المدارس الثانوية لكي يتعرفوا إلى التخصصات والمجالات الأكاديمية المطروحة في الجامعة، والإجابة عن الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بكل تخصص. إلى ذلك، التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، قبل ظهر أمس في جامعة الشارقة، الوفد الألماني المتعاون مع جامعة الشارقة في تنظيم المؤتمر الإماراتي الألماني للطب.
ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة، في مستهل اللقاء، بالوفد، وتبادل سموه الأحاديث الودية معهم حول عدد من المواضيع المشتركة. وتباحث سموه مع الوفد حول توطيد العلاقات في مجالات التعاون في مختلف المجالات الأكاديمية والبحث العلمي.
وثمن الوفد رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة للمؤتمر الإماراتي الألماني للطب، مشيدين بدعم سموه للمسيرة العلمية والطبية في إمارة الشارقة الذي انعكس إيجاباً على تطور وتقدم الجامعة.

...ويتفقد مستشفى طب الأسنان الجامعي
الشارقة (وام)

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، مستشفى الأسنان الجامعي في الشارقة، وذلك في إطار اهتمام سموه بالوقوف على كل ما يقدم للزوار والمراجعين من خدمات صحية، وفقاً لأحدث المعايير العالمية، والاطلاع على سير الأعمال التطويرية في المستشفى.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أقسام وأجنحة المستشفى، واستمع سموه من القائمين عليه إلى شرح حول التقنيات الحديثة المستخدمة في طب وجراحة الأسنان والتجميل وصحة الفم.
وقدم طلبة مستشفى طب الأسنان الجامعي شرحاً حول أحدث برنامج يتم استخدامه لتشخيص الحالات الطبية للأسنان بدقة عالية.
ثم عرج سموه، خلال جولته، على مركز التميز لطب الأسنان الذي يعد من أهم المراكز المتخصصة على مستوى المنطقة لعلاج مشاكل الفم والأسنان، وتم بناء المستشفى وفقاً لأحدث المعايير العالمية في الخدمات الصحية التي تقدمها مجموعة متميزة من أساتذة طب الأسنان، ويحتوي على 114 عيادة طب أسنان مزودة بأرقى ما توصلت إليه التكنولوجيا.
رافق سموه خلال جولته علي عبدالله المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية، ومحمد عبيد الزعابي مدير عام التشريفات والضيافة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور ريتشرد سايمونسن المدير التنفيذي لمستشفى طب الأسنان الجامعي.

اقرأ أيضا