الاتحاد

الرياضي

وفد الجزيرة يطلع على خدمات «زايد العليا»

الوفد خلال الزيارة (الاتحاد)

الوفد خلال الزيارة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - زار وفد من النادي برئاسة فيل أندرتون المدير التنفيذي وضم اللاعبين عبدالسلام جمعة، وصالح بشير، لمركز أبوظبي للرعاية والتأهيل بمنطقة المفرق، بهدف التعرف على الخدمات التي تقدمها المؤسسة من تعليمية وتأهلية ورعاية الصحة النفسية والاجتماعية.
وتجول أعضاء الوفد في عدد من أقسام المركز بدءاً ببعض ورش التأهيل المهني، وعدد من الفصول الدراسية بالمركز، كما استمعوا إلى شرح من هيا عبدالله بني حماد مديرة المركز والمشرفين بالأقسام حول الخدمات المقدمة في مختلف الأقسام للطلاب سعياً لتحقيق هدف دمجهم في المدارس الحكومية ودمج مختلف الفئات في المجتمع ككل، حيث أبدوا إعجابهم بالجهود المبذولة في هذا الصدد وبالخدمات المقدمة كما وجهوا الشكر إلى الكوادر التربوية والإدارية على جهودها المبذولة للأخذ بيد ذوي الاحتياجات الخاصة.
ووزع أعضاء وفد نادي الجزيرة خلال الزيارة قمصان النادي على الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى توزيع بطاقات دعوة مجانيه عليهم لحضور مباريات النادي التي تقام على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي.
وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالرعاية والتأهيل الذي يحظى به ذوي الإعاقة في مراكز مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وأشادوا بجهود الدولة بصفة عامة وجهود مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بصفة خاصة في تقديم كل سبل العناية والرعاية والتأهيل لتلك الفئات والحرص على تقديم كل ما هو جديد على مستوى العالم في هذا المجال.
من جانبه أشاد فيل أندرتون بالإمكانات العالية المتوفرة وبرامج الرعاية والتأهيل التي يقدمها مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية.
وأكد أندرتون أن ذلك سيكون له بالغ الأثر في تعزيز أطر التعاون بين مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وبين النادي وقال إنه يأمل أن يكون هذا التعاون خطوة للأمام وصولاً إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة.
ومن جانبه قال عبد السلام جمعة: هذه الزيارة التي قمنا بها أتاحت لنا الفرصة للاطلاع على الأنشطة والمشاريع التي صممت لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث نسعى لرسم البسمة والفرحة على وجوه هؤلاء الأبناء، ودعوتهم لحضور مباريات النادي في ستاد محمد بن زايد، مشيراً إلى بالغ سعادته بما لمسه من حب هؤلاء الأبناء وتعبيرهم عن الفرحة الغامرة بلقائه وأخذ الصور التذكارية معه.
وقال صالح بشير: اللقاء مع تلك الفئات والتواصل معهم أدخل الفرحة والسعادة لقلوبنا جميعاً، أنه لشيئ مشرف أن نرى ونتعرف على الخدمات المقدمة لهم عن قرب، وأرى أنه يجب على كل نجم بل وكل فرد في المجتمع أن يبادر بتقديم الدعم لتلك الفئات والحرص على تقديم ما يسعدهم.
وتم في نهاية الزيارة إهداء قميص النادي وعليه اسم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية إلى مديرة المركز هيا عبدالله بني حماد كما جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
يذكر أن نادي الجزيرة كان قد أطلق برنامجاً اجتماعياً يحمل شعار (برنامج الاندماج في المجتمع)، الذي يهدف لخلق الوعي حول مختلف القضايا المتعلقة بالصحة والتعليم، وتشجيع الشراكات بين مختلف قطاعات المجتمع، وتوفير الفرص للموهوبين للمضي قدما في مختلف المجالات

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»