الاتحاد

الرياضي

«السماوي» بطل شتاء دوري الكرة الطائرة

لقاء الجزيرة وبني ياس حفل بالندية والقوة حتى آخر نقطة  (تصوير حميد شاهول)

لقاء الجزيرة وبني ياس حفل بالندية والقوة حتى آخر نقطة (تصوير حميد شاهول)

أسامة أحمد (الشارقة)

ألحق بني ياس الهزيمة الأولى بالجزيرة في ختام الدور الأول لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة 3/‏‏‏ 1 بنتيجة الأشواط 25/‏‏‏27، 25/‏‏‏15، 27/‏‏‏25، 25/‏‏‏18 ليحلق بلقب بطل الشتاء «26 من 30» متقدماً بفارق نقطة عن الجزيرة «الوصيف» في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول بصالة الجزيرة، حيث كان التكافؤ العنوان البارز في معظم فترات المباراة مما كان له المرود الأيجابي على المستوى الفني العام لـ «موقعة العاصمة» والتي ابتسمت لبني ياس.
جاء الشوط الأول مثيراً نقطة هنا وأخرى هناك مما انعكس على المستوى الفني لينجح الجزيرة في التقدم بنتيجة 27/‏‏‏25 ليعود بني ياس في الشوط الثاني ويكسب محصلته شكلا ومضمونا وبالتالي يرتفع المستوى الفني العام في الشوط الثالث ليتكرر سيناريو التكافؤ نقطة هنا وأخرى هنا، والذي حبس أنفاس لاعبي الفريقين ليبتسم الشوط لبني ياس بنتيجة 27/‏‏‏25.
وجاء الشوط الرابع لصالح «السماوي» خاصة أن الفوز بنتيجة الشوط الثالث كان أكبر مؤشر للفريق ومثل قوة دفع كبيرة للاعبيه للسير على الدرب نفسه ليعود من الصالة الجزراوية بنقاط المباراة كاملة.
وفي المقابل تأثر «فخر أبوظبي» بإصابة لاعبه الدنماركي مادس، والذي تعرض لتمزق في ظهره في نهاية الشوط الثاني والذي حرم الفريق من جهوده.
وينجح «السماوي» في اصطياد جميع عصافير «الديربي» بحجر واحد حول تأخره في الشوط الأول لفوز بالثلاثة وألحق أول هزيمة في الدوري بالمتصدر الجزراوي ليقفز إلى المركز الأول تاركا «الوصيف لـ «فخر أبوظبي» ليغرد الفريق بلقب بطل الشتاء ورفع بني ياس شعار الاحتفاظ بدرع الدوري للعام الثالث على التوالي «هاتريك». تألق من بني ياس بصورة لافتة حسن العطاس والصربي فلادمير وسيف على سيف فيما تألق من الجزيرة حامد عمر ومحمد البادي وأحمد العطاس، أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من حامد الروسي وإبراهيم دادي. وعقب نهاية المباراة هنأ سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية لاعبي الفريق على الأداء وصدارة المسابقة حاثا اللاعبين على مضاعفة الجهد في الدور الثاني بعد حصول الفريق على لقب نصف الدوري، حتى ينجح في تحقيق طموحه المطلوب.
من ناحيته وصف رياض المنهالي مدير اللعبة بنادي بني ياس فوز فريقه بالدريربي بالمستحق، مشيراً إلى أن الفريقين قدما مباراة قوية كان لها الإنعكاس الإيجابي على المستوى الفني العام. وأشاد المنهالي بحضور الجمهور وحرص لاعبو الفريقين القدامى على مشاهدة «الديربي» والذي جاء قوياً، مما أسعد كل من حرص على مشاهدته. وأشار إلى أن فوز بني ياس وصدارته لنصف الدوري يعد بكل المقاييس أكبر مؤشر للجولات المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية. ولم يجد العين أدنى صعوبة في عبور الرمس بنتيجة 3/‏‏‏ صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة عبد الرحمن بن عوف ليرفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث .

عبيد الزعابي: إصابة ماداس خلطت أوراق الجزيرة
الشارقة (الاتحاد)

أكد عبيد الزعابي مدير فريق الجزيرة أن الإصابة التي تعرض لها ماداس أجنبي الفريق خلطت أوراق «فخر أبوظبي» مبينا أن فريقه لعب مباراة جيدة رغم الخسارة التي تعد بكل المقاييس ليس نهاية المطاف، خاصة أنها الخسارة الوحيدة في الدور الأول.
وأشار إلى أن الجزيرة قادر على التعويض في الجولة الافتتاحية في الدور الثاني وأنه يملك المقومات، مبينا أن النجاحات التي حققها لم تأت من فراغ متطلعا أن يحقق طموحه المطلوب في الدوري.
وأضاف الزعابي: «أن الدور الثاني سيكون مثيرا قياسا على المنافسة الساخنة في الدور الأول والذي سيكون أكبر مؤشر، خاصة أن الجزيرة يطمح لتكرار مشهد النتائج الإيجابية التي تؤهله لتحقيق طموحه المطلوب». وأثنى مدير فريق الجزيرة على الأداء الذي قدمه الجزيرة وبني ياس في ختام الدور الأول مبينا أن الفريقين قدما مباراة جيدة كان لها الأثر الكبير على المستوى الفني العام.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل