الاتحاد

الرياضي

الجولة الثالثة تنطلق من أبوظبي إلى رأس الخيمة اليوم

أبوظبي (وام) - احتل القارب الفرنسي كاليدونيا المركز الأول في الجولة الثانية لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي بعد أن قطع الجولة الثانية التي انطلقت من مرسى اللولؤة بالدوحة إلى مرسى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، والبالغة مسافتها 296 كيلومترا في زمن قدره 27 ساعة بفارق 9 ساعات عن الزمن المحدد سابقاً لوصول القوارب، والذي كان من المتوقع أن تقطعه القوارب في 36 ساعة تقريباً. وجاء القارب العماني النهضة بقيادة القبطان صالح الجابري في المركز الثاني بعدما كان في المركز الأول في الجولة الأولى من المنامة إلى الدوحة رغم عامل النقص في طاقم القارب الذي خاض هذه الجولة بـ 6 أفراد مقارنة بباقي القوارب المكتملة الصفوف، ولم يثن هذا النقص العزيمة الكبيرة والإصرار الصادق الذي يتمتع بها أفراد القارب بوجود القبطان صالح الجابري.
وحل فريق مجموعة البنك التجاري في المركز الثالث بقيادة البحار الفرنسي سيدريك بوليجني ومساعده البحار محسن البوسعيدي، وجاء فريق رأس الخيمة من الإمارات في المركز الرابع، فيما حصل فريق البحرية السلطانية العمانية على المركز الخامس.
وشهدت الجولة الثانية عطلاً فنياً للفريق البحريني جي ايه سي بيندار؛ مما اضطره للعودة إلى مرسى اللولؤة بالدوحة من أجل أصلاح العطل.
ومن المتوقع مشاركته في بقية الجولات عقب إصلاح العطل، رغم أن بدايتهم في الجولة الأولى كانت قوية وكانوا يمنون النفس بتكملة المشوار للمنافسة على مراكز متقدمة.
وعن الجولة الثانية، قال جون ميشال مدير السباق إن الجولة كانت مثيرة جداً نظرًا لوجود بعض المخاطر والصعوبات فيها بسبب وجود بعض الجزر الصغيرة على مسار السباق ومرور ناقلات النفط بالقرب منها، لكن لجنة التحكيم قررت تقسيم هذه الجولة إلى ثلاث مراحل وشهدت تنافسا قوياً وتحدياً كبيراً من كافة القوارب، وكانت المنافسة على أشدها بين القاربين مجموعة البنك التجاري وكالدونيا في المحطتين الأولى والثانية، لكن الجولة الثالثة شهدت تغيرا مفاجئا بمراكز السباق بسبب حصول توقف مفاجئ في اللحظة الأخيرة لفريق البنك التجاري بسبب انخفاض سرعة الرياح، ما حرمهم من الحصول على المركز الثاني وسهل الفرصة المناسبة على فريق النهضة للحصول على المركز الثاني. ويتوجه اليوم الفائزون بالمراكز الأولى في الجولة الثانية لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي الدوحة أبوظبي، وذلك في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بحضور أحمد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وعدد من الشخصيات الرياضة الهامة في إمارة أبوظبي.
وحصل فريق كاليدونيا على المركز الأول وفريق النهضة على المركز الثاني وفريق مجموعة البنك التجاري على المركز الثالث.
وعقب التكريم، تنطلق الجولة الثالثة للسباق التي تبدأ من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وصولاً إلى نادي اليخوت بمرسى الحمرا برأس الخيمة.
ويبلغ طول هذه المسافة 232 كيلومتراً، ومن المتوقع أن تقطع القوارب هذه الجولة في حدود 25 ساعة تقريباً.
وأشاد الرائد خالد المقبالي رئيس فريق البحرية السلطانية العمانية بالمشاركة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي بالمستوي الجيد الذي قدمه الفريق في السباق حتى الآن رغم حداثة تكوينه، والذي لم يتجاوز أكثر من الشهر ونصف الشهر بقيادة القبطان عبدالعزيز الحسيني قائد الفريق، لكنه استطاع مقارعة فرق لها باع طويل في هذا المجال، معرباً عن سعادته للنتائج المحققة في الجولتين الماضيتين.

اقرأ أيضا

الوحدة يجدد عقد «سمعة» حتى يونيو 2021