الاتحاد

الرياضي

صدارة «الاتحاد» «الآسيوية» مستحقة

مراسم تتويج المنتخب الياباني بالكأس (أرشيفية)

مراسم تتويج المنتخب الياباني بالكأس (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد) - عبر الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد الرئيس الفخري لاتحاد كرة اليد عضو مجلس الشرف العيناوي عن سعادته البالغة بالإنجاز الذهبي الذي حققه ملحق “الاتحاد” على المستوى الآسيوي يعطي مؤشرا حقيقيا على مدى احترافية القائمين عليه، ويؤكد أن صحافة الإمارات بخير وتسير على الدرب الصحيح في تعاملها مع الأحداث الكبرى، مشيرا إلى التطور الكبير الذي شهدته كافة وسائل الأعلام في تغطية كافة الأحداث.
وقال: “الاتحاد الرياضي” يحقق التوازن المناسب والرائع بين كل الألعاب، ويتعامل باحترافية مع كل الاحداث، ويلقي الضوء بالقدر الكافي على الألعاب الشهيدة جنبا إلى جنب مع كرة القدم التي تستحوذ على الجانب الأكبر من اهتمام كافة وسائل الإعلام، ونجده شريكا في كل المنافسات والمسابقات الأولمبية وغير الأولمبية التي تعزز تمسكنا بتراثنا وعاداتنا وتقاليدنا.
وتابع: “الإنجاز الآسيوي الذهبي لـ”الاتحاد الرياضي” يضع القائمين على هذه الجريدة أمام مسؤولية أكبر للحفاظ على تلك المكتسبات، ومواصلة الإنجازات لأن الأحداث لم تتوقف والفعاليات لم تنته، ومن تعود وعودنا على الذهب فلابد أن يحافظ عليه، وإذا كان الوصول إلى القمة صعبا فإن البقاء عليها أصعب دائما، وإذا كان “الاتحاد الرياضي” قد حقق العديد من الجوائز في العامين الأخيرين على كافة المستويات فهذا يؤكد أن هذه الإنجازات لم تأت من فراغ، ولكن لابد أن يكون خلفها جهد كبير، ورؤية ثاقبة في تحديد الأولويات واختيار فريق العمل المحترف، وتحديد الأهداف واتخاذ الآليات السليمة من أجل الوصول إليها ولا سيما على ضوء التطور والتوسع الكبيرين في تغطية الأحداث الرياضية كما وكيفا في المنطقة الخليجية والعربية والآسيوية على المستوى العام، وفي ختام كلمته قال إن صدارة الاتحاد الرياضي الآسيوي مستحقة.


سعيد بن صقر القاسمي:

«الذهبية الآسيوية» فخر لصحافة الإمارات والخليج والعرب

سيد عثمان (كلباء) - أكد الشيخ سعيد بن صقر القاسمي رئيس نادي اتحاد كلباء ان الإنجاز الذي حققه الاتحاد الرياضي بالفوز بجائزة الملحق الذهبي لأفضل تغطية صحفية في نهائيات بطولة أمم آسيا لا يعد إنجازاً فقط لشركة أبوظبي للإعلام التي تصدر عنها جريدة الاتحاد بل لصحافة الإمارات كلها وأيضاً الصحافة الخليجية والعربية.
وقال: نحن نفخر بما حققه الاتحاد الرياضي فقد كان بالفعل في قلب الحدث وجعلنا نشعر بنبض البطولة فنياً وتكتيكياً أخباراً وتحليلاً وحوارات ومقالات صحفية وهو الأمر الذي لا يعد غريباً على الاتحاد الرياضي.
وأضاف: هذا ليس الإنجاز الأول فالاتحاد الرياضي دوماً يحرص علي التميز بالتغطية الواسعة والشاملة بجميع البطولات وقبل هذا توجت جهود القائمين عليه بالفوز بفضية خليجي 20 وجوائز صحفية أخرى كثيرة ولهذا ينال الاتحاد الرياضي دوماً هذه الألقاب مع حرصه على التميز على ثقة الجميع ويتم ترجمة هذه الثقة عبر نيل الجوائز التي تعد بمثابة تتويج للجهد الكبير الذي يبذله فريق العمل بجريدة الاتحاد.
وقال: من حق صحافة الإمارات أن تفخر بما حققه الاتحاد الرياضي ومن حقنا جميعاً أن نسعد بهذا الإنجاز فالاتحاد الرياضي طوال أيام البطولة شهد تقديم مميز في التناول عبر الحوارات واللقاءات والتحليلات والتبويب المنظم والاستطلاعات الواسعة من كل صوب وساهم البرازيلي فييرا مدرب الفريق الأول بنادينا في إثراء الملحق الرياضي برؤيته وبعدما حرصت الجريدة على الاستفادة من تاريخه الكروي الطويل ونيله شرف الفوز بالكأس الآسيوية خلال فترة قيادته للمنتخب العراقي.
وأضاف: لقد استحق الاتحاد الرياضي الذهبية الآسيوية فالجميع قيادات رياضية ونقاد ورياضيين لمسوا حجم الجهد اليومي بإعداد ملحق يتضمن جميع الفنون الصحفية ويتناول باحترافية عالية كافة القضايا والموضوعات الخاصة بالبطولة فكل التهنئة للاتحاد الرياضي ولجميع أصحاب الأقلام التي تحرص على تشريف الدولة.

شمسة آل مكتوم من الرياض:

الصحفي المحترف سر النجاح

الشارقة (الاتحاد) - وصفت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي المتواجدة في العاصمة السعودية “الرياض” فوز “الاتحاد الرياضي” بالملحق الذهبي في كأس آسيا 2011 بالمهم في عالم الصحافة مشيرة إلى أن تربع “الاتحاد الرياضي” على القمة لم يأت من فراغ وإنما كان نتاج عمل مؤسسي متكامل، موجهة التهنئة إلى جميع العالمين في أروقة “الاتحاد الرياضي” على هذا النجاح الكبير بعد أن حدد القائمين على أمره أوليات العمل بغية الفوز بهذه الجائزة الذهبية، مؤكدة أن “الاتحاد الرياضي” جمع الصحيفة المحترفة والصحفي المحترف والمصور المحترف حيث لعب هذا العامل دوراً كبيراً في وصول “الاتحاد الرياضي” إلى القمة في مثل هذه البطولات المهمة.
وقالت: إن الصحفي المحترف هو أساس نجاح أي مؤسسة صحفية والذي يتوافر بكل المقاييس في “الاتحاد الرياضي”.
وذكرت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم أن “الاتحاد الرياضي” يعتبر أحد المدارس العربية المتميزة في عالم الصحافة بما قدمه ويقدمه من خدمة إعلامية كبيرة.
وقالت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة إن هذا “الفوز الذهبي” يجعل “الاتحاد الرياضي” في صدارة الإعلام الإماراتي متمنية التوفيق لكل العالمين فيه ومتطلعة أن يواصلوا مشوار التألق بكل ثبات للمحافظة على هذا المكتسب الإعلامي المهم.


عبدالله القاسمي:

مدرسة لـ «التميز» ووصولها إلى القمة منطقي

أسامة أحمد (الشارقة) - قدم الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق التهنئة إلى شركة أبوظبي للإعلام وأسرة جريدة “الاتحاد” والملحق الرياضي على فوز الاتحاد الرياضي بجائزة “الملحق الذهبي” في كأس آسيا 2011 معرباً عن فخره واعتزازه بوصول “الاتحاد الرياضي” إلى هذه المكانة المرموقة والتي أهلته للفوز بهذه الجائزة الذهبية.
وأشار رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق إلى أن هذا الإنجاز الإعلامي الكبير الذي حصلت عليه “الاتحاد” في الدوحة ليس تكريماً للجريدة فقط وإنما لكل إعلامي يعمل في الإمارات.
وقال الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي إن الوصول إلى القمة لم يأت من فراغ وإنما كان نتاج جهد قد بّذل على كافة الصعد توجه القائمون على أمر مؤسسة أبوظبي للإعلام وجريدة “الاتحاد” وملحقها الرياضي بحصد إحدى الجوائز الإعلامية المهمة في مثل هذه البطولات الآسيوية وأكد هذا الفوز أن إعلامنا يسير على الطريق الصحيح بخطوات حثيثة في أعقاب النقلة النوعية التي حدثت فيه مشيراً إلى أن لكل مجتهد نصيب.
وناشد رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق إعلامينا أن يحذوا حذو “الاتحاد” بغية الوصول إلى المراتب العليا وخاصة أن هذا لا يتأتى ببذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب والتخطيط بغية تحقيق ماهو مثمر لرياضة الإمارات بصفة عامة والإعلام على وجه الخصوص.
وأشار الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي إلى أن وصول “الاتحاد الرياضي” إلى القمة ثمرة الجهد الكبير المبذول من قبل القائمين على أمر شركة أبوظبي للإعلام وجريدة الاتحاد وملحقها الرياضي، مؤكداً أن الفوز بهذه الجائزة الذهبية ليس غريباً على “الاتحاد الرياضي” الذي كان ولا يزال متميزاً في أعقاب النجاحات التي ظل يحققها وكان آخرها تغطيته المتميزة لنهائيات كاس آسيا 2011 فهو المرآة العاكسة لكل الفعاليات حيث يسهم مساهمة فاعلة وكبيرة في تغطية هذه الأحداث وصولاً إلى الغاية المنشودة.
وقال: إن “الاتحاد الرياضي” مدرسة التميز بعد أن ظل دائماً في القمة مشيراً إلى أن المحافظة على هذه الصدارة والريادة يتطلب جهداً مضاعفاً من قبل جميع العاملين فيه لتحقيق ما يصبو إليه الإعلام الإماراتي.
ولفت رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق إلى انه ينبغي على الجميع النظر إلى مرحلة ما بعد الفوز بهذه الجائزة وتتويج “الاتحاد الرياضي” بعين الاعتبار من منظور أنها مرحلة تعد صعبة خاصة أن طريق الوصول إلى القمة لم يكن مفروشاً بالورود وكلي ثقة في أن القائمين على أمر جريدة “الاتحاد” وملحقها “ الذهبي” سيبذلون المزيد من الجهد بغية تعزيز هذا الإنجاز بفوز آخر يشرف الإعلام الإماراتي قبل العاملين في “الاتحاد الرياضي”.
وعن انعكاس فوز “الاتحاد الرياضي” بذهبي آسيا” قال الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي: إن هذا الإنجاز سيكون له مروده الإيجابي على جميع أجهزة الإعلام بالدولة التي تسعى سعياً حثيثاً لتقديم خدمة إعلامية متكاملة بغية أن تكون في الصدارة والريادة.

خالد محمد عبدالله:

مهنية عالية في تغطية الأحداث

العين (الاتحاد) - اعتبر الدكتور خالد محمد عبدالله، المدير التنفيذي لنادي العين حصول ملحق الاتحاد الرياضي على جائزة “الملحق الذهبي” في المسابقة التي نظمتها قنوات الدوري والكأس القطرية تزامناً مع نهائيات كأس آسيا للأمم 2011، إنجازاً رائعاً يحسب للإعلام الإماراتي ويؤكد تطور صحافتنا الرياضية وتفوقها على كافة الصعد إقليمياً وقارياً وعالميا.
وقال: سياسة الصحيفة الإعلامية والتي دوماً تحرص على اعتماد الاحترافية في تغطيتها لكافة الأحداث وتعاطيها مع الأمور المطروحة في الساحة الرياضية عزز من ثقة القراء في المطبوعة وضاعف من نسبة انتشارها على المستويين المحلي والإقليمي، فبلغت “الاتحاد” أعلى درجات النجاح الإعلامي الأمر الذي جعلها المؤسسة الإعلامية المرشحة لحصد كافة الجوائز الإعلامية بسبب التخطيط السليم وتشكيل فرق العمل المتخصصة لوضع برامج التغطية المثالية لكافة الأحداث الرياضية على نحو جاذب وبأساليب متنوعة وحديثة، من أجل منح القارئ معلومة أكيدة فضلاً عن تمليكه إحصائيات دقيقة حول الحدث إلى جانب الأسلوب المتميز في النقد والتحليل، فكل تلك العوامل ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة.
وعبر الدكتور خالد محمد عبدالله عن بالغ تقديره للكوادر المتميزة بصحيفة الاتحاد، مهنئاً الإعلام الإماراتي عامة وإعلاميي جريدة الاتحاد على وجه الخصوص بالإنجاز الرائع، مؤكداً في الوقت نفسه على ثقته في أن الجائزة ستعزز من عطاء الجميع لمواصلة مشوار التميز كما تعودنا من الاتحاد الرياضي.
وأعرب عن بالغ سعادته بإنجاز الصحافة الإماراتية المتمثل في حصول الاتحاد الرياضي على الملحق الذهبي، مؤكداً أن النتيجة التي حصل عليها الملحق الرياضي بجريدة الاتحاد الإماراتية جاءت عن جدارة واستحقاق وقناعة لجنة التحكيم بتميزه والدليل حصوله على 150 نقطة من أصل 200.
وقال إن فوز “الاتحاد الرياضي” بهذه الجائزة ليس بغريب عليه ولا هو بالأمر الجديد حيث سبق له الحصول على أكثر من لقب عبر مشواره الناجح.


محمد ثاني الرميثي: «الاتحاد الرياضي» عودنا المصداقية

أبوظبي (الاتحاد) – أكد محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة أن فوز “الاتحاد الرياضي” بجائزة “الملحق الذهبي” على المستوى الآسيوي يؤكد أن صحافة الإمارات تسير في الاتجاه الصحيح وأنها وصلت إلى مرحلة النضج في نقل الأخبار، ومتابعة الأحداث، وتغطيتها بحرفية عالية، موضحا ان هذا الإنجاز ليس بجديد على ملحق “الاتحاد” الذي سبق له الفوز بجائزة “الملحق الذهبي” في “خليجي 20” التي أقيمت في عمان، والفضية في “خليجي 20” باليمن وبذلك أصبح اسمه مرتبطا بالجوائز والألقاب.
وقال: “الاتحاد الرياضي” عودنا على المصداقية ونعتبر أن أي إنجاز يحققه بمثابة إنجازا لرياضة الإمارات، ونحن في أنديتنا نعتبره شريكا لنا في إنجازاتنا، وفي كل المناسبات نجده متواجدا وحاضرا بقوة ومتفاعلا مع كل المعطيات، وصاحب رؤية رصينة ورأيا سديدا في الكثير من الأمور، ونسترشد برأيه في الكثير من القضايا، وبرغم حرصه على المصداقية والحيادية إلا أن طريقة طرحه للموضوعات لا تخلو من الإبهار والإمتاع، وتمنح كل حدث ما يستحقه من تغطية رائعة، وإذا كانت الجائزة تتعلق بحسن أداء الملحق في بطولة كأس آسيا، إلا أنني في ظني أمنحه الذهب في تغطية كل الأحداث المحلية والعربية والقارية والعالمية، لأنها تتسم بالعمق والرصانة.
وأضاف: ما تحقق لـ”الاتحاد” من إنجاز لابد أن يكون دافعا لكل الصحف اللأخرى والقنوات التليفزيونية الرياضية المختلفة لرفع مستوى أدائها، والالتزام أكثر بالموضوعية والمهنية والحرفية، وعدم الخلط بين الخبر والرأي والتحليل والتغطية، وتقديم مصلحة الوطن قبل أي مصلحة أخرى.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»