الاتحاد

الرياضي

«فزاع 3» بطل الجولة الثانية لزوارق «أكس كات الشرق الأوسط»

زورق «فزاع 3» كسب رهان الجولة الثانية (الاتحاد)

زورق «فزاع 3» كسب رهان الجولة الثانية (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، طاقم زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي نادر بن هندي وعارف الزفين بإنجاز الفوز بلقب سباق الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة -اكس كات - الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أمس في الميناء السياحي بمشاركة 21 زورقاً من أميركا وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا والسويد والنرويج والكويت وقطر، إضافة إلى الزوارق الإماراتية.
واطمأن سموه في اتصال هاتفي أجراه مع سيف بن مرخان الكتبي رئيس مؤسسة الفيكتوري تيم عقب السباق على نتائج جميع الزوارق المشاركة، معرباً عن سعادته بالنجاح الذي حققه أبطال الإمارات، متمنياً لهم مواصلة طريق الإبهار في مختلف المحافل العالمية والدولية، والتي يلمع فيها اسم الإمارات دائماً.
وكانت فعاليات الجولة الثانية التي أقيمت يوم أمس، قد شهدت نجاحاً منقطع النظير تمثل في المشاركة القياسية والكبيرة والمنافسة الساخنة التي ظهرت في مراحل السباق الذي انطلق في ظروف جوية ملائمة في ظل التقلبات التي تشهدها أجواء الدول.
وقدم زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي نادر بن هندي وعارف الزفين إمكاناته الكبيرة والخبرات الكبيرة التي يمتلكها ثنائي القيادة، الأمر الذي قادهما إلى المركز الأول بجدارة مسجلاً زمناً قدره 31:23:23 دقيقة متفوقين بذلك على باقي المنافسين ومن بينهم حامل اللقب في النسخة الماضية وبطل العالم 2010 زوارق (اكستريم مارين 11) بقيادة الثنائي راشد المري وسالم فاضل الهاملي، والذي ظفر بالمركز الثاني مسجلاً 31:40:9 دقيقة بعد مطاردة ساخنة مع الزورق المتصدر استمرت من خلال دورات السباق، الذي اتسم بإثارة كبيرة، خاصة في ظل الملاحقة الدائمة من زورق روح أبوظبي 5 بقيادة البطل العالمي راشد الطاير وزميله ماجد سعيد المنصوري، والذي أنهي السباق في المركز الثالث بزمن قدره 32:13:54 دقيقة ليصعد هو الآخر إلى منصة التتويج ليتكرر سيناريو الجولة الأولى في وجود أبطال الإمارات على منصة الكبار، مؤكدين علو كعبهم في رياضة الزوارق السريعة وسباقات زوارق اكس كات تحديداً، والتي تشهد إقبالاً كبيراً في وجود أبطال العالم في رياضة الزوارق السريعة.
وحقق الزورق السويدي (سيساويل 8) بقيادة الثنائي جواكيم كوملين ودانيال سيفينسون المركز الرابع في الترتيب العام للجولة، وقد كان الزورق ملاحقاً وبقوة لزورق روح أبوظبي 5 مع الزورق القطري (قطر 94) بقيادة الثنائي محمد النصر وحمد جاسم والذي حل في المركز الخامس في نهاية السباق وحل خلفه الزورق الأميركي (مانوتيل 19) بقيادة عمر دانيال وجاري بالوج.
وفي ختام السباق قام سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية ومحمد عبدالله حارب مشرف عام السباق وناصر الظاهري عضو اللجنة المنظمة وعتيق مبارك مسؤول الإسناد في السباق وسيد بن صالح ممثل جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي إيه) بتتويج الأبطال وتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

السويدي الأفضل في التجارب

دبي (الاتحاد) - حصل الزورق السويدي (سيساويل 8) بقيادة الثنائي جواكيم كوملين ودانيال سيفينسون على أفضل توقيت خلال التجارب الرسمية التي جرت صباحاً الأمر.
وقد سجل الزورق توقيتاً وصل إلى 2:34:97 دقيقة، متقدماً بفارق أقل من ثانيتين على زورق أبوظبي 4 بقيادة الثنائي أحمد الهاملي وراشد جابر الهاملي الذي حل ثانياً، بينما حل الزورق الأميركي (مانوتيل 19) في المركز الثالث.


الزفين: سعداء بالتميز وتألق زوارق المؤسسة

دبي (الاتحاد) - أكد عارف الزفين قائد فريق فزاع تيم والمدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الفريق أثمرت من خلال النجاح الذي حققه مع زميله نادر بن هندي، باعتلاء منصة التتويج مع زورق فزاع 3 وأيضاً بروز زوارق المؤسسة في سباقات الزوارق السريعة وهنا لا أعني زوارق فزاع 3 وسكاي دايف دبي 33 أو دبي تيم 7، بل الزوارق التي صنعت داخل جدران المؤسسة وتشارك بأسماء فرق أخرى مثل زورق روح أبوظبي 5 الذي حقق المركز الثالث وزورق الفريق السويدي (سيساويل 8) الذي حل رابعاً. وقال: مكمن السعادة ليس هو حصولي مع نادر على المركز الأول، بل وجود جيل جديد سيقاتل من أجل التميز في المحافل والبطولات العالمية المقبلة، حيث شهدت الجولة الثانية مشاركة العديد من الوجوه الجديدة مع المؤسسة وهم المتسابقون الشباب محمد الغشيش وعيسي آل علي وسعيد المهيري، واللذين سيكون لهم حضور في المستقبل من خلال الرعاية والاهتمام التي سيجدونها داخل المؤسسة. ووصف الزفين السباق بأنه صعب في ظل الظروف التي أقيم فيها، مشيداً بتقديم موعد السباق والخطوات التي تلت ذلك في اختيار الموعد المناسب ونقاط الالتفاف الموجود في كورس السباق، الأمر الذي سهل جميع المراحل علماً بان السباق وللمرة الأولى يشهد مشاركة هذا العدد الكبير في وجود 21 زورقاً. وقال: طاقم الفريق سيدافع وبكل قوة خلال الجولتين المتبقيتين من أجل المحافظة على الصدارة والمضي قدماً للفوز باللقب الكبير، ليضيف إنجازاً جديداً إلى خزائن مؤسسة الفيكتوري والعامرة دائما بالألقاب والبطولات.


ابن هندي: «المسار» منح السباق إثارة كبيرة

دبي (الاتحاد) - قال نادر بن هندي قائد زورق فزاع 3 إن الفوز بلقب الجولة الثانية من البطولة أكد علي حقيقة الاستعداد الجيد لزوارق مؤسسة الفيكتوري تيم التي تتحضر لموسم شاق وطويل مشيداً بالدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الفريق والمتابعة المستمرة من قبل مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري برئاسة سيف بن مرخان الكتبي الذي ظل متابعاً لكل صغيرة وكبيرة ومشجعاً للفريق.
وأوضح ابن هندي أن السباق الذي تميز بالمسار الصغير والضيق في وجود عدد كبير من الزوارق أعطى للمنافسة حلاوة وإثارة كبيرتين، منوهاً إلى أنه وزميله عارف الزفين لم يتركا فرصة للمنافسين من البداية، حيث انقضا على الصدارة حتى انتهى السباق. وقال: الفوز سيكون دافعاً للاستمرار ومعانقة لقب البطولة، وهو أحد الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها الفريق هذا الموسم، إلى جانب المشاركة في البطولات المقبلة مثل بطولة العالم، الفئة الأولى، وبطولة العالم - اكس كات - إلى جانب باقي المشاركات.


المري: «اكستريم» لديه الكثير

دبي (الاتحاد) - قدم راشد المري قائد زورق اكستريم مارين 11 حامل اللقب التهنئة إلى طاقم زورق فزاع 3 صاحب المركز الأول وزورق روح أبوظبي 5 الذي حل ثالثاً، مؤكداً أن فوز أي واحد منهما أمر يسعده لأن الإنجاز سيعود إلى الإمارات.
وقال إنه راض على حصوله على المركز الثاني في الترتيب العام للجولة الثانية، مؤكداً أن الزورق قدم أداءً جديداً، رغم أن المراوح شكلت نقطة التحول في الأداء، مشيراً إلى أنه سهر في الأيام الماضيـة من أجـل الانتهـاء من صناعـة مراوح جديدة للمنافسة في السباق.
وقال: إن الأداء سيكون أفضل في الجولتين المتبقيتين من عمر البطولة وأن زورقه لا يزال يملك الكثير.


الجولتان الثالثة والختامية مارس

دبي (الاتحاد) - تقام الثالثة من البطولة في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية يومي 17 و18 مارس المقبل، بينما سيحتضن نادي دبي للرياضات البحرية الجولة الرابعة والختامية يومي 25 و26 منه.
وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي أم) وإشراف جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي أيه) وبرعاية من اتحاد الرياضات البحرية وتنظيم كامل بين ناديي أبوظبي ودبي الدوليان للرياضات البحرية، حيث تشمل البطولة هذا الموسم 4 جولات.

الكتبي: البطل مكانه الصدارة دائماً

دبي (الاتحاد) - هنأ سيف بن مرخان الكتبي رئيس مؤسسة الفيكتوري تيم طاقم زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي نادر بن هندي وعارف الزفين على إنجاز الفوز بسباق الجولة والمحافظة على صدارة الترتيب العام للبطولة، مؤكداً أن الفريق استطاع أن يتفوق في أصعب محطات سباق الجولة الثانية، والذي أقيم في ظروف مناخية متقلبة، منوهاً إلى أن السباق كان اختباراً حقيقياً لقدرات الأطقم المشاركة وكان المركز الأول من نصيب فريق فزاع 3، والذي يسعى دائماً إلى معانقة الإنجازات.
وقدم الكتبي، التهنئة كذلك إلى طاقم زورق اكستريم مارين 11 وطاقمه الذي يضم راشد المري وسالم الهاملي الذي احتل المركز الثاني وإلى طاقم زورق روح أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري، مشيداً بروح المنافسة والأداء المتميز الذي قدموه في السباق، حيث ازدانت منصة التتويج بإعلام الإمارات، وهو أمر يفرح الجميع.
وأشاد الكتبي بقرار اللجنة المنظمة للسباق في تقديم موعده إلى أمس، بدلاً من غد تحسباً للأحوال الجوية، وهو الأمر الذي كان صائباً، حيث مضي السباق في أحسن صورة، مشيداً بالمتابعة المستمرة من قبل اللجنة للأرصاد الجوية وإقامة السباق في الوقت المناسب. وأثنى رئيس مؤسسة الفيكتوري تيم على الأداء المتميز الذي ظهر به أطقم زوارق المؤسسة وهم سعيد المهيري ومحمد الغشيش في زورق (دبي تيم 7) وطالب السيد وعيس آل علي في زورق (سكاي دايف دبي 33)، مبدياً رضاه التام على النتائج التي خرج بها الجميع، منوهاً إلى أن الفائدة ستكون كبيرة على المتسابقين، خاصة أنهم ما يزالون يتلمسون بداية الطريق نحو الأمجاد في أعالي البحار.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته