الاتحاد

الرياضي

الريال والبارسا في حضرة «الملك» 20 أبريل

هدف أديبايور المهاجم الجديد في صفوف الريال داخل مرمى إشبيلية (أ ب)

هدف أديبايور المهاجم الجديد في صفوف الريال داخل مرمى إشبيلية (أ ب)

مدريد (د ب أ) - يلتقي برشلونة مع ريال مدريد في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما حقق الفريقان الفوز مساء أمس الأول في الدور قبل النهائي للبطولة.
صعد برشلونة إلى الدور النهائي بعدما أكد تفوقه على ألميريا، وتغلب عليه 3 - صفر في عقر داره، كما تغلب ريال مدريد على ضيفه أشبيلية 2- صفر في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
كان برشلونة فاز 5 - صفر ذهاباً على ملعبه، وبذلك يفوز الفريق الكتالوني 8 - صفر في مجموع المباراتين ليتأهل عن جدارة إلى نهائي بطولة الكأس.
سجل الأهداف الثلاثة لبرشلونة، أدريانو كوريا وتياجو الكانترا وإبراهيم أفيلاي.
وكان ريال مدريد فاز على أشبيلية ذهاباً 1 - صفر ليفوز الفريق الملكي بذلك 3 - صفر في مجموع المباراتين، سجل هدفي ريال مدريد، مسعود أوزيل وإيمانويل أديبايور في الدقيقتين 82 و90 .
لم يلتق برشلونة وريال مدريد في نهائي بطولة الكأس منذ عام 1990 عندما فاز برشلونة 2- صفر في فالنسيا، تقام المبارة النهائية لبطولة هذا العام في 20 أبريل، في ملعب لم يجر اختياره بعد وذلك بعد أربعة أيام فقط من لقاء الفريقين في مدريد في لقاء قمة الدوري الإسباني “الكلاسيكو”. يتصدر برشلونة الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط أمام ريال مدريد.
وفي المباراة التي جمعت بين برشلونة وألميريا، دفع جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة بقائمة أغلبها من الاحتياطيين في مباراة الإياب، وقدم الفريق عرضاً حماسياً، حيث سعى اللاعبون إلى نيل إعجاب مدربهم.
افتتح الظهير الأيسر البرازيلي أدريانو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 35 بمهارة فردية حيث انطلق من الناحية اليسرى وسدد كرة زاحفى سكنت الشباك. جاء الهدف الثاني لبرشلونة بنكهة برازيلية أيضاً حيث تبادل البرازيلي الشاب تياجو، نجل مازينيو الفائز مع منتخب البرازيل بلقب كأس العالم 1994، الكرة بمهارة مع مواطنه دانييل ألفيش ثم سدد الكرة في الشباك، في الدقيقة 55 .
وبعد عشر دقائق، أضاف إبراهيم أفيلاي المنضم حديثا لصفوف برشلونة، الهدف الثالث للفريق بمساعدة سيدو كيتا، ليكون الهدف الأول للاعب الهولندي الشاب بقميص برشلونة.
وقال أدريانو “إننا سعداء لأنها مباراة مهمة بالنسبة لنا، والآن يجب أن نواصل العمل وأقدامنا على الأرض”.
وفي ستاد “سانتياجو برنابيو”، خاض ريال مدريد المباراة أمام أشبيلية متأثرا بهزيمته أمام أوساسونا صفر- 1 يوم الأحد الماضي، وشهد الاستاد بعض التوتر، كاد ريال مدريد أن يواجه أزمة عندما أسكن ألفارو نيجريدو مهاجم أشبيلية الكرة في الشباك مبكراً لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.
وبعدها أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة سهلة لريال مدريد، ظل التوتر قائماً حتى الدقيقة 82 حين نجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم عن طريق مسعود أوزيل إثر تمريرة من زميله في المنتخب الألماني سامي خضيرة.
وبعدها أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الظهير الأيمن سيرخيو سانشيز، بسبب الخشونة.
وفي الثواني الأخيرة من المباراة أضاف أديبايور الهدف الثاني لريال مدريد إثر تمريرة من لاسانا ديارا.
كان الشيء السلبي الذي خرج به ريال مدريد من المباراة هو تعرض خضيرة لما يبدو إصابة خطيرة في الركبة.


النهائي 35 لبرشلونة

مدريد (ا ف ب) - بلغ برشلونة بطل ومتصدر الدوري نهائي مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، ودخل النادي الكاتالوني الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي، من حيث عدد الألقاب (29 آخرها عام 2009)، إلى مباراة ألميريا في إياب نصف النهائي وهو في وضع مريح جداً بعد فوزه ذهاباً بخماسية نظيفة، ما أتاح الفرصة امام مدربه جوسيب جوارديولا لخوض اللقاء بتشكيلة من الصف الثاني تقريباً.
وغاب عن التشكيلة الاساسية الأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا وبدرو رودريجيز وتشافي هرنانديز وأندريس انييستا والحارس فيكتور فالديز، فيما كان البرازيليان دانيال الفيش وادريانو وسيرجيو بوسكيتس من العناصر الأساسية الوحيدة في التشكيلة التي شهدت مشاركة الهولندي إبراهيم أفيلاي وبويان كركيتش والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى جانب الشابين مانويل نوليتو وتياجو الكانترا.
وعلق المدرب جوسيب جوارديولا على الفوز: “كان شهراً صعباً للغاية والكل لعب دوره مع الفريق، كنت سعيداً لرؤية تياجو وأفيلاي وأدريانو يسجلون”.
ويتواجه ريال مع غريمه برشلونة في النهائي للمرة الاولى منذ 1990 عندما فاز النادي الكاتالوني 2- صفر، علماً بأنهما تواجها على اللقب في أربع مناسبات أخرى أعوام 1936 (فاز ريال 2-1) و1968 (فاز برشلونة 1- صفر) و1974 (فاز ريال 4- صفر) و1983 (فاز برشلونة 2-1).

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»