الاتحاد

الاقتصادي

642 مليون دولار أرباح «نيوز كورب» الأميركية خلال الربع الأخير

نيويورك (د ب أ) - سجلت شركة “نيوز كورب” الإعلامية الأميركية العملاقة ارتفاعاً في صافي أرباحها بلغ 152%، بفضل العائدات القوية التي حققتها المحطات التلفزيونية التابعة للمجموعة الإعلامية المملوكة للملياردير الأميركي روبرت ميردوخ في أنحاء العالم.
وقالت الشركة أمس إن صافي أرباحها بلغ 642 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة بـ 254 مليون دولار خلال نفس في العام السابق عليه. زادت ايرادات الشركة بنسبة واحد بالمئة الى 8,76 مليار دولار، كما حققت الشركة ارباحا بلغت 275 مليون دولار جراء خفض القيمة الدفترية الخاصة بموقعها الإلكتروني الاجتماعي “ماي سبيس” واعادة هيكلته. كانت ميردوخ كشف الأربعاء عن إطلاق “ذا ديلي”، أول مطبوعة إلكترونية مصممة كليا للإفادة من إمكانات الحاسب الآلي اللوحي “آي باد”.


تونس تؤجل الاكتتاب العام الأولي لشركة الاتصالات

تونس (رويترز) - قال وزير الدولة التونسي لتكنولوجيات الاتصال سامي الزاوي إن حكومته أجلت خطط طرح اكتتاب عام أولي لشركة “اتصالات تونس” المملوكة للدولة وذلك بعد احتجاجات على البيع المزمع. وقال الزاوي إن قراراً نهائياً سيتخذ بالتشاور مع الشركاء الاستراتيجيين لتونس خلال أيام قليلة بشأن ما اذا كان ينبغي المضي قدماً في تنفيذ خطط إقامة الاكتتاب العام الأولي. وتملك حكومة تونس حصة 65% في شركة اتصالات تونس والباقي مملوك مشاركة لتيكوم للاستثمار. وكانت الحكومة تنوي إدراج الشركة في بورصتي تونس وباريس في أول إدراج مزمع لشركة تونسية في بورصة أوروبية.


توقعات بتراجع حصاد القمح في المغرب إلى 7ملايين طن خلال 2011

الرباط (رويترز) - قالت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب أمس إن من المتوقع أن يصل محصول الحبوب المغربي إلى سبعة ملايين طن هذا العام وهو ما سيكون معناه ارتفاع احتياجات البلاد من الواردات. وأضافت المندوبية في مذكرة أنه في ضوء حجم الأمطار المسجل حتى نهاية يناير ومعدل انتشاره من حيث التوقيت والمكان فمن المتوقع أن يبلغ إنتاج الحبوب حوالي سبعة ملايين طن.
وتراجع محصول الحبوب في المغرب عاشر، أكبر بلد مستورد للقمح في العالم، إلى 7,46 مليون طن العام الماضي نتيجة سوء الأحوال الجوية من مستوى قياسي يبلغ 10,2 مليون طن. ويبدأ موسم زراعة الحبوب في المغرب في سبتمبر وينتهي في يونيو من العام التالي.

اقرأ أيضا

«الإمارات للطاقة النووية» تسجل 75 مليون ساعة عمل آمنة