الاتحاد

الاقتصادي

« أرابتك» تؤسس 5 شركات استثمارية تابعة داخل وخارج الإمارات

دبي(الاتحاد)- وافق مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة في اجتماعه الخميس الماضي، على تأسيس 5 شركات جديدة، تكون تابعة للشركة الأم، بحسب الإفصاح الوارد على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي.وقرر المجلس تأسيس شركة باسم أرابتك لاستثمارات البنية التحتية تقوم بالاستثمار خارج الإمارات في مشاريع البنية التحتية والقطارات والمطارات ومشاريع البناء والتشغيل والتحويل والأنشطة التابعة لها.
وتستهدف الشركة الثانية التي تحمل اسم أرابتك الوطنية للاستثمار، الاستثمار داخل الإمارات في مشاريع البنية التحتية والمطارات والطاقة والمياه ومشاريع البناء والتشغيل والتحويل والأنشطة المرتبطة بذلك.
وتسعى شركة أرابتك لاستثمارات الطاقة والمياه، نحو الاستثمار خارج الإمارات في مشاريع ومحطات الكهرباء والطاقة والمياه والأنشطة التابعة لها، في حين تقوم شركة أرابتك كابيتال التي تؤسس في مركز دبي المالي العالمي بتقديم الخدمات المالية وخدمات الطرح العام للشركة وشركاتها ضمن المجموعة أو أي شركة خارج المجموعة، كما ستقوم بتقديم خدمات الاستثمارات العالمية.
وقرر مجلس الإدارة تأسيس شركة في مصر تحمل اسم أرابتك للاستثمارات العقارية، وتغيير الاسم التجاري لشركة الهدف للإنشاءات الهندسية إلى أرابتك الهدف للإنشاءات الهندسية، ووافق المجلس على اعتماد التوطين في بعض المناصب القيادية والعليا في الشركة وشركاتها التابعة، واعتماد ميزانية خاصة للتوطين.
اجتماع مجلس إدارة «أبوظبي للفنادق» الأربعاء
أبوظبي(الاتحاد)- حددت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق يوم الأربعاء المقبل موعداً لعقد اجتماع لمجلس إدارتها لمناقشة النتائج المالية للشركة عن العام 2013. وبحسب الإفصاح الوارد على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية امس، يبحث الاجتماع مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيعات الأرباح، وتحديد موعد لعقد الجمعية العمومية السنوية، ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة.
150,5 مليون درهم أرباح « رأس الخيمة العقارية»
أبوظبي(الاتحاد)- حققت شركة رأس الخيمة العقارية أرباحاً صافية خلال العام الماضي بقيمة 150,5مليون درهم مقارنة مع 147 مليون درهم في العام 2012، بارتفاع نسبته 2%. وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5%، وعقد الجمعية العمومية السنوية يوم 13 مارس المقبل. ووفقا للنتائج المالية للشركة، بلغ إجمالي الإيرادات نحو 322.3 مليون درهم من 642,2 مليون درهم. وتعتزم الشركة بحسب تقرير مجلس الإدارة تطوير مبنيين خلال العام الحالي في أبوظبي وفلل في في الواجهة البحرية بميناء العرب برأس الخيمة.
«دواجن رأس الخيمة» تتحول للربحية
أبوظبي(الاتحاد)- تحولت شركة دواجن رأس الخيمة إلى الربحية خلال العام 2013 بقيمة 12,5 مليون درهم من الخسارة بقيمة 5,4 مليون درهم خلال العام 2012. وبحسب البيانات المالية للشركة، بلغ إجمالي أرباح الشركة العام الماضي نحو 35,3 مليون درهم من 32,2 مليون درهم، وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 419,7 مليون درهم من 322,5 مليون درهم.
« أركان» تنفي وجود معلومات وراء ارتفاع السهم
أبوظبي(الاتحاد)- نفت شركة أركان لمواد البناء وجود أية معلومات لديها تبرر الارتفاع المتواصل لسعر السهم.
جاء ذلك رداً على رسالة من سوق أبوظبي للشركة عن مبررات ارتفاع السهم.
عمومية « دبي التجاري» تبحث برنامج سندات بملياري دولار
دبي(الاتحاد)- تناقش الجمعية العمومية غير العادية لبنك دبي التجاري المقرر عقدها يوم 5 مارس المقبل، إنشاء برنامج لإصدار سندات وتبحث الجمعية العمومية العادية التي تسبق الجمعية غير العادية، البيانات المالية السنوية للبنك عن العام الماضي، إضافة إلى توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30%، وأسهم منحة بنسبة 10%.

اقرأ أيضا

تقنية 5G.. مميزات جديدة تفوق البشر