الاتحاد

الرياضي

أرسنال يقهر بلاكبيرن بالسبعة على «ستاد الإمارات»

أرتيتا (الثاني من اليمين) يحتفل بتسجيله الهدف الرابع لأرسنال في مرمى بلاكبيرن (أ ف ب)

أرتيتا (الثاني من اليمين) يحتفل بتسجيله الهدف الرابع لأرسنال في مرمى بلاكبيرن (أ ف ب)

لندن (أ ف ب) - استعاد أرسنال توازنه وحقق فوزاً هو بأمس الحاجة إليه على ضيفه بلاكبيرن روفرز 7-1 أمس في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
على ملعب الإمارات، حقق أرسنال فوزاً كبيراً بعد 3 هزائم وتعادل استهله هداف البطولة الهولندي روبن فان بيرسي بهدف أول بعد أن استغل تيو والكوت خطأ دفاعياً وأوصل الكرة إلى الهولندي الذي لا يمزح في الأوقات الحرجة فتابعها مباشرة في شباك بول روبنسون (2).
وأدرك بلاكبيرن التعادل عندما حصل على ركلة حرة نفذها النرويجي مورتن بيدرسن بتركيز منقطع النظير (31). وجاء رد أرسنال سريعاً عبر فان بيرسي نفسه بعد لعبة مشتركة بدأها الكاميرون الكسندر سونج إلى والكوت ومنه إلى الهولندي الذي لم يتوان في إيداعها الشباك (38).
وضاعف أليكس تشامبرلاين جراح الضيوف بتسجيله الهدف الثالث إثر كرة في العمق من فان بيرسي تابعها الأول في الشباك (41). وازدادت محن بلاكبيرن مع طرد مدافعه الفرنسي جايل جيفيه بعد مخاشنة متعمدة لفان بيرسي (43). وفي الشوط الثاني، لم يستفق الفريق الزائر من الصدمة وتواصل انهياره فأضاف الإسباني ميكل أرتيتا الهدف الرابع بعد ركنية فشل الدفاع في تشتيتها وأوصل الفرنسي لوران كوسيلني الكرة إلى الاسباني الذي اسكنها شباك روبنسون (51).
وأضاف تشامبرلاين الهدف الثاني الشخصي والخامس لفريقه بعد أن أرسل والكوت كرة من الجهة اليمنى استقبلها الأول وأنهاها في الشباك (54). وأكمل فان بيرسي الثلاثية “هاتريك” بعد تمريرة عرضية سلسة من الفرنسي فرانسيس كوكيلان تابعها الهولندي بيمناه في المرمى (62) رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
وجاءت صحوة بلاكبيرن متأخرة واستطاع حرمان أصحاب الأرض من التسجيل في نصف الساعة الأخير من الوقت الأصلي، لكن الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أعلنت الهدف السابع عبر الفرنسي العائد لفترة قصيرة تييري هنري بديل تشامبرلاين والذي كان ينوي التمرير إلى فان بيرسي قبل أن يسدد (90+3). ورفع أرسنال رصيده إلى 40 نقطة وتقدم خطوتين إلى المركز الخامس مؤقتاً.
وتغلب نوريتش ستي على ضيفه بولتون بهدفين نظيفين سجلهما أندرو سورمان (70) بتسديدة من داخل المنطقة، وانطوني بيلكينجتون (85) بعد كرة وصلته داخل المنطقة من ركلة ركنية. وحول ولفرهامبتون تخلفه أمام مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدف لبوبي زامورا مستغلاً تمريرة شون رايت فيليبس (16) الى فوز 2-1. وخسر كوينز بارك رينجرز جهود مهاجمه الفرنسي جبريل سيسيه الذي شارك في أول مباراة بعد انتقاله من لاتسيو الايطالي، بالبطاقة الجمراء (34).
واشتغل ولفرهامبتون على استثمار النقص العددي في الشوط الثاني، وأدرك سريعاً التعادل اثر عرضية متقنة من الايرلندي كيفن دويل إلى ماتيو جارفيس أسكنها الأخير الشباك بيمناه (46). وأضاف دويل الهدف الثاني بنفسه بعد مجهود فردي داخل المنتطقة تمكن من خلاله الهرب والتسجيل (71).
واستفاد سندرلاند من طرد الألماني روبرت هوث مدافع ستوك سيتي في الشوط الأول (44)، وسجل هدف الفوز الوحيد بواسطة جيمس ماكلين الذي تلقى كرة موزونة من البنيني ستيفان سيسينيون (60).
وسقط وست بروميتش ألبيون أمام ضيفه سوانسي الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز 1-2. وتقدم صاحب الأرض بهدف للفرنسي من أصول أفريقية مارك أنطوان فورتونيه (54)، ورد الضيف بعد دقيقة واحدة عبر الايسلندي جيلفي سيجوردسون (55)، ثم انتزع نقاط الفوز بالهدف الثاني الذي حمل توقيع داني جراهام (59).
وتعادل ويجان صاحب المركز الأخير مع ضيفه إيفرتون بهدف لفيليب نيفيل (76 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للنيجيري فيكتور انيتشيبي (83). ويلتقي اليوم تشيلسي الرابع (42 نقطة) مع مانشستر يونايتد شريك الصدارة وحامل اللقب (54) في لقاء قمة، وتختتم المرحلة غداً بلقاء قمة ثانية بين ليفربول السابع (38 نقطة) وضيفه توتنهام الثالث (49).

اقرأ أيضا

654 رياضياً في تحدي المرفأ للجري والدراجات