الاتحاد

الرياضي

القبيسي يكمل جاهزيته لسباق كأس بورش

عبدالعزيز الفيصل

عبدالعزيز الفيصل

يستعد كل من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل والسائق الإماراتي خالد القبيسي لمشاركتهما المقبلة في بطولة بورش موبيل 1 سوبر كب والتي تتزامن مع انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى لـ”الفورمولا - 1” خلال الفترة من 12-14 مارس الجاري.
وينضم الأمير عبدالعزيز، متصدر الترتيب العام لبطولة تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والسائق الإماراتي الصاعد خالد القبيسي، إلى جانب ثلاثة سائقين آخرين مشاركين في سلسلة سباقات السيارات الأحادية الطراز الجديدة، والذين سيتقاسمون الحلبة مع أبرز نجوم السباقات العالميين أمثال بطل الفورمولا-1 جنسون باتون في البحرين.
وقدم للسائقين دعوة خاصة للمشاركة في الجولتين الأولتين من بطولة بورش موبيل 1 سوبركب 2010، والتي تأخذ مكاناً كجزء من حدث جراند بري البحرين للفورمولا - 1 وكلا السائقين يتطلع لإبراز مهاراته في هذه المناسبة.
وكان الأمير عبدالعزيز الفيصل قد وسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه في سلسلة تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط الجديدة، والتي انطلقت من على أرض حلبة البحرين الدولية ديسمبر الماضي ليصل إلى 45 نقطة. وفاز النجم السعودي بالجولة الافتتاحية للبطولة، تبعها بأربعة انتصارات متتالية مع سير أحداث السلسلة، ليصبح بذلك أول فائز في السلسلة على أرض حلبة الريم الدولية في السعودية وحلبة مرسى ياس في العاصمة أبوظبي.
وجاءت تدريبات السائقين يوم أمس على درجة عالية من الأهمية بالنسبة للقبيسي، الذي يشارك في جميع مراحل بطولة بورش موبيل 1 سوبر كب لهذا العام بالإضافة إلى مشاركته في سلسلة تحدي كأس بورش جي تي 3.
وصرح القبيسي قائلاً: “أنا متحمس جداً للموسم المقبل، على الرغم من أن جدولي صعب وضيق إلا أنني أملك الفرصة لأتعلم الكثير من خلال مشاركتي في بطولات السباقات العالمية المستوى”.
ومن بين السائقين الطامحين لإحراز نتيجة متقدمة في سباقات السوبر كب في البحرين وبعد المشاركة في يوم التدريب الخاص الذي أقيم يوم أمس، السائق السعودي بندر العيسائي، والذي يحل حالياً في المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة تحدي كأس بورش جي تي 3، وصاحب المركز الرابع في البطولة أيضاً الشيخ سلمان بن راشد a خليفة، والموهوب فهد القصيبي.
وتعتبر بطولة بورش موبيل 1 سوبركب من البطولات المساندة لسباقات الفورمولا - 1 منذ العام 1993 وتعتبر من أكثر السباقات الدولية للسيارات الأحادية الطراز سرعة وتشويقاً. وتقام كل جولة منها قبيل انطلاق سباق الفورمولا - 1.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»