الاقتصادي

الاتحاد

حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»

سيد الحجار (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي فعاليات الحفل الختامي لجائزة الشيخ خليفة للامتياز (2019 – 2020) في دورتها الثامنة عشرة، والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، حيث تم تكريم 23 شركة ومؤسسة فائزة بالجائزة، عبر فئاتها الماسية والذهبية والفضية، والتي زادت نسبة المشاركة فيها 30% عن الدورة السابقة.
وقال سعيد عبدالجليل الفهيم رئيس اللجنة العليا لجائزة الشيخ خليفة للامتياز خلال كلمته الافتتاحية للحفل: إن الدورة الثامنة عشرة للجائزة شهدت طفرات هائلة ونقلات نوعية في أعداد المشاركين، حيث بلغت الزيادة من داخل وخارج الدولة أكثر من 30% مقارنةً بالأعوام السابقة، وأكثر من 50% في الجوائز المحلية والعالمية الشبيهة، مشيرا إلى مشاركة أكثر من 220 مقيماً نصفهم من دولة الإمارات، في أعمال التقييم والتحكيم بالدورة الحالية.
كما شهد فعاليات الحفل محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، وعدد من كبار المسؤولين ووكلاء الدوائر، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة وممثلي الشركات والمؤسسات.
وقال الفهيم: أصبحت جائزة الشيخ خليفة للامتياز منصة علمية شاهقة، وبرنامجاً تطويرياً متكاملاً للتنمية البشرية والمؤسسية ونقل أفضل الممارسات في المجالات التنموية المختلفة، كما أضحت محور ارتكاز ونقطة جاذبة للمؤسسات المحلية بإمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً، إضافةً للمؤسسات الإقليمية المتميزة بدول مجلس التعاون الشقيقة والشرق الأوسط بصورة عامة.
وتابع: نستشرف الاستعداد للخمسين سنة المقبلة مستنيرين بتوجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة التي تدعو إلى الريادة في كل المجالات، وتصدر قوائم التنافسية العالمية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة رفعاً للكفاءة البشرية لجميع مواطني الدولة وتعميق الفعالية المؤسسية وتحقيق السعادة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض دولتنا الحبيبة الغالية.
وأضاف: جاء التشكيل النهائي للهيئة العليا للتحكيم شاملاً لأهم المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بدءاً ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وجائزة الشارقة للتميز وجمعية المراجعين الإماراتيين محلياً والجمعية السعودية للجودة ومركز الملك عبدالله للتميز بالأردن إقليمياً، والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، والهيئة البريطانية للجودة عالمياً.
وأعلن الفهيم عن انطلاق الدورة التاسعة عشرة للجائزة، داعياً جميع الراغبين في المشاركة لتسجيل أسمائهم بمكتب الجائزة بغرفة أبوظبي.
وشهد الحفل إطلاق المنصة الذكية لجائزة الشيخ خليفة للامتياز والتي تم تطويرها مؤخرًا لتسهيل التواصل الأفقي والرأسي بين فرق التقييم ومكتب الجائزة بالغرفة من جهة، وبينها وبين هيئة التحكيم واللجنة العليا للجائزة من جهة أخرى، وتعتبر هذه المنصة الأولى من نوعها محليًا وإقليميا وتستخدم في إدارة برامج الجوائز الشبيهة وذات الصلة بالتميز.

فائزون: الجائزة حافز لتطوير الأعمال والتميز
أكد مسؤولو ورؤساء عدد من الشركات والجهات الفائزة ضمن الدورة الثامنة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز، أن الجائزة تعد بمثابة حافز لجميع المؤسسات والجهات بمختلف القطاعات على تطوير أعمالها، وتقديم الخدمات ذات الجودة العالمية.
وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»: إن الجائزة تلعب دوراً مهماً في دعم أداء قطاع الأعمال، موضحين أن الزيادة السنوية في حجم المشاركة، فضلا عن المشاركات الخليجية والإقليمية بالجائزة تبرز المكانة الهامة التي باتت تحتلها على الصعيد المحلي والدولي.
وأوضح حميد المنصوري مدير مستشفى العين أن جائزة الشيخ خليفة للامتياز تعد من الجوائز المهمة التي تشجع جميع المؤسسات على الارتقاء بأعمالها سواء من ناحية الجودة أو الخدمات العامة للمستفيدين.
وأوضح أن مستشفى العين سبق لها الفوز بالجائزة الذهبية قبل ذلك، حيث حرصت المستشفى على تطوير أعمالها وخدماتها للحصول على الجائزة الماسية، وذلك وفق خطة مدرسة منذ نحو 3 سنوات، حيث شهدت السنوات الماضية عملاً دؤوباً من 1800 موظف أسهمت جهودهم في الفوز بالجائزة الماسية لدورة العام الحالي من جائزة الشيخ خليفة للامتياز.
وأضاف المنصوري أن الجائزة تعد بمثابة وسام لأي مؤسسة، وتعد بمثابة حافز لجميع المؤسسات والجهات بمختلف القطاعات للتطور، موضحا أن حصول مستشفى العين على الجائزة الماسية يحفز على تقديم المزيد من الخدمات ذات الجودة العالمية.
إلى ذلك، قال مازن مناع، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: نولي أهمية كبرى للاستثمار في خدماتنا، كونها تلعب دوراً مهماً في دعم المصرف لتحقيق التزامه بتقديم تجربة مصرفية وفق أعلى معايير الجودة، ويواصل المصرف استقطاب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، ونفخر بحصولنا على جائزة الشيخ خليفة للامتياز، كما أننا متحمسون لاستثمار هذا النجاح في تحسين عروضنا على مدار السنوات القادمة.
وعلى صعيد متصل، أكد البروفيسور هادي التيجاني، المنسق العام لجائزة الشيخ خليفة للامتياز أن الجائزة شهدت انتقال الجائزة من الإطار المحلي إلى الإقليمي والدولي، بمشاركة واسعة من دول مجلس التعاون لاسيما السعودية والبحرين فضلا عن مشاركات من دول الشرق الأوسط، مشيرا إلى اهتمام الجائزة بزيادة أعداد المشاركين، مع التركيز على تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتميزة.
وأوضح أن هناك معايير عدة لاختيار الفائزين، لافتا إلى الاهتمام بمعدلات التوطين ضمن خدمة المجتمع، وحجم الفرص والتدريب الذي يتم توفيره للمواطنين.

الشركات والمؤسسات الفائزة بالجائزة:
الفئة الماسية
- مستشفى العين - صحة
الفئة الذهبية
- القطاع الحكومي: دائرة التنمية الاقتصادية - دبي
- قطاع النفط والغاز: قسم تجزئة ينبع في أرامكو السعودية
- القـطاع المالي: مصرف أبوظبي الإسلامي
مصرف الشارقة الإسلامي
-القطاع الصحـي: مستشفى الرحبة
- القطاع السياحي: حديقة الحيوانات بالعين
- القطاع الصناعي: شركة فالكون باك
الفئة الفضية
- القطاع الحكومي: غرفة الرياض، المملكة العربية السعودية
- القطاع الحكومي الخدمي: دائرة التخطيط والمساحة، الشارقة
- القطاع الخدمي: مجموعة تراس جارد - الإمارات،
- شركة الاتحاد للقطارات
: أي اف اس لخدمات إدارة المنشآت
- القطاع الصناعي: مجموعة أغذية
: أجهزة تكييف هواء skm
: مصنع أسمنت العين
: مصنع الخليج للمطاط
- القطاع الإنشائي: الهندسية AG
: مؤسسة كونكورد الفنية
: شركة سيف بن درويش
- القطاع التعليمي: جامعة أميتي - دبي
- القطاع التجاري: دلما مول
: شركة ميكودا العالمية لأنظمة التشغيل

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»