الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يطلق مبادرة «شجرة ورق»

خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطني (من المصدر)

خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطني (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق بنك أبوظبي الوطني مبادرة «شجرة ورق» احتفالاً بيوم البيئة الوطني خارج المبنى الرئيسي في شارع خليفة.
وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية وقضايا الاستدامة التي هي ضمن اهتمامات بنك أبوظبي الوطني وضمن مجال عمله لإحداث التغيير.
وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة- أبوظبي «تعتبر هذه الحملة خطوة ليست بجديدة ضمن مسيرة بنك أبوظبي الوطني نحو تحقيق الاستدامة، فلقد كان البنك شريكاً أساسياً وعضواً مؤسساً في مجموعة أبوظبي للاستدامة، وساهم بنقل خبراته وتجاربه في مجال الاستدامة للأعضاء الآخرين من خلال هذه المجموعة».وقام بنك أبوظبي الوطني بالتعاون مع هيئة البيئة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم بضم 21 طالبا وطالبة من سبع مدارس حكومية وخاصة ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الفعالية حيث قامت مجموعة من طلاب وطالبات الصف الثالث والرابع والخامس بتلوين الصور والرسائل البيئية والتي سيتم تركيبها على المنطقة المحيطة بأجهزة الصراف الآلي المختارة الخاصة بالبنك. وتم تطوير المقصورة المخصصة لأجهزة الصراف الآلي لجمع الإيصالات غير المرغوبة بها للحد من رمي النفايات.
وتحتوي المقصورة على مؤشر يعرض عدد الأشجار التي تم إنقاذها في كل عملية، ومن هنا جاءت فكرة تسمية المبادرة «شجرة ورق». وقال عبدالله بن خلف العتيبة، المدير العام التنفيذي للقطاع المصرفي للأفراد والأعمال- الخليج في بنك أبوظبي الوطني «تجسد هذه المبادرة روح يوم البيئة الوطني والذي يحمل شعار «الاقتصاد المستدام، الابتكار، الاستدامة»، ومن خلال التعاون والشراكة سنحدث تغييراً أكبر»، مؤكداً «دعم بنك أبوظبي الوطني للمجتمع لإطلاق حدث ناجح يهدف إلى نشر الوعي حول الاستدامة وتغيير تصرفات وسلوك أفرادها».
وقال أحمد النقبي، رئيس مشاريع الأعمال الاستراتيجية والابتكار ببنك أبوظبي الوطني: «في ظل التغيرات التي تطرأ على البيئة اليوم نؤمن أنه من الضروري تقديم حلول مبتكرة وخلاقة لعملائنا لضمان نجاح جهودنا تجاه الاستدامة».

اقرأ أيضا

19.3 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع