الاتحاد

الرياضي

11 فوزاً تضع «سلة النصر» على قمة الدوري

“سلة النصر” من المركز السادس في الموسم الماضي إلى قمة الدوري

“سلة النصر” من المركز السادس في الموسم الماضي إلى قمة الدوري

حقق فريق سلة النصر رقماً قياسياً في مشواره في اللعبة هذا الموسم، بعد أن حقق 11 فوزاً في بطولة الدوري ولم يخسر سوى مباراة واحدة، ليفرض الفريق نفسه على بطولة الدوري ويتصدر قبل نهاية المرحلة الأخيرة المؤهلة للمربع بجولتين كاملتين.
وقدم الفريق هذا الموسم مستوى رائعا، بعد أن كان في المركز السادس بالموسم الماضي، ولكنه هذا الموسم جمع 23 نقطة من أصل 24 في مباريات الدورين الأول والثاني لبطولة الدوري، وينتظر الأزرق حالياً صاحب المركز الرابع في البطولة والذي يتحدد من بين أكثر من فريق بعد جولة من المباريات، ليقابله في المربع الذهبي من المسابقة.
وخلال فترة راحة الفريق سيشارك في دورة حمدان الدولية إلى جانب منتخبنا مع فريقين من الفلبين.
في الموسم الماضي كان الأزرق النصراوي يعتمد على نجم أوحد وهو قاسم محمد، ولكن في الموسم الحالي غاب قاسم محمد للاصابة ولم يتأثر الفريق بغيابه، لان هناك أكثر من لاعب بزغ نجمه هذا الموسم وتألقوا بشكل جماعي بعيدا عن الفردية، منهم طلال سالم وطلال مصبح وصالح سلطان، بالاضافة لسالم عبيد وشقيقه خالد عبيد وهشام حسن وهناك الصاعدان ماجد حميد وعمر عثمان.
واستطاع الثنائي الفني طارق سليم المدير الفني ومعه المدرب ياسر عبدالوهاب صناعة توليفة من اللاعبين جعلتهم يتربعون على قمة اللعبة في دورينا، وقدم المدربان الاضافة المطلوبة للفريق.
وكان طارق سليم قد صعد بفريق الشباب الى الدوري الممتاز وقاده إلى المربع الذهبي، وعلى يديه تخرج نجوم لامعين حاليا في السلة الاماراتية منهم جاسم عبدالرضا وعلي عباس وأحمد موسى، وعاد هذا العام فقط للبطولة مدربا لنادي النصر.
أما ياسر عبدالوهاب فكانت محطته السابقة مع نادي الوصل وهو من المدربين الذين صنعوا العديد من النجوم في قلعة الامبراطور.
وخلال هذا الموسم اعتمد الجهاز الفني على عدد كبير من اللاعبين وصل الى 14 لاعبا، وحقق الفريق بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة وظل منافساً على لقب السوبر حتى الرمق الأخير من عمر المنافسة.
ووقف خلف الانجاز الأزرق هذا الموسم طاقم اداري بقيادة سعيد الطاير نائب رئيس النادي وضرار بلهول رئيس لجنة الالعاب الجماعية، عبدالله بوعينين نائب رئيس لجنة الالعاب الجماعية، محمد الدوسري المشرف على اللعبة، أحمد الجميري المدير الاداري ومعه ومحمد عبدالحميد وناجي الجابري إداريين.
ويدور داخل نادي النصر تساؤلات عديدة منها نظام بطولة الدوري المحلي حيث يتساوى الفريق صاحب المركز الاول مع الثاني والثالث، بل أن صاحب القمة ينتظر أن يلعب مباراة أخرى في نفس البطولة مع صاحب المركز الرابع لتحديد المتأهل للنهائي، مما يعني أنه لا توجد ميزة بشأن متصدر الدوري بعد موسم شاق وطويل، ولا توجد أي ميزة مادية لهذا الترتيب.
وفي صفوف النصر يتميز عدد من لاعبيه بمقومات كبيرة ساعدتهم على التألق هذا الموسم، حيث يعتبر طلال سالم من أفضل لاعبي الدولة حالياً واستطاع ان يسجل معدل 20 نقطة في محصلة المباريات لهذا الموسم، وطلال مصبح صاحب الخبرة الكبيرة وصانع ألعاب ماهر جداً وصالح سلطان الذي يعد من افضل الناشئين، وسالم وخالد عبيد وهما من افضل لاعبي الارتكاز والمحترف الاميركي فينسن جونز والذي كانت بدايته مع الفريق ضعيفة جدا ولكنه وصل الآن الى لقب أحد افضل اللاعبين المحترفين لتميزه في الدفاع والهجوم ايضا.
وتعد مشاركة النصر في البطولة الدولية التي تنطلق الخميس استعدادا للدوري في ظل فترة توقف الفريق الحالية وفيها يضع الجهاز الفني لمساته الاخيرة على لاعبيه قبل الدخول في المعترك النهائي والاساسي للدوري.

اقرأ أيضا

دجيكو يجدد عقده مع روما حتى 2022