الاتحاد

الرياضي

هيكسبيرجر: الوحدة حقق مكاسب عديدة رغم الخسارة

مارادونا وهيكسبيرجر يتبادلان التحية عقب نهاية المباراة (الاتحاد)

مارادونا وهيكسبيرجر يتبادلان التحية عقب نهاية المباراة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - قال جوزيف هيكسبيرجر المدير الفني للوحدة، إن فريقه حقق مكاسب عديدة، رغم خسارته من الوصل، أبرزها استعادة محمد الشحي لبعض من مستواه، من خلال الدفع به لاعبا أساسيا للمباراة الثانية على التوالي، وكذلك مواصلة الظهير الأيسر الشاب مبارك المنصوري تقديم المستوى المتميز، بجانب نجاح بيانو من جديد في تسجيل الأهداف، بعد أن تمت إراحته في الجولة الماضية من البطولة.
وقال: أنا سعيد بالأداء الذي قدمه الفريق، حيث بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن النهاية لم تكن كذلك، حيث استقبلنا هدفاً ثانياً في آخر 15 ثانية من عمر المباراة، وأهدرنا قبله فرصتين لهوجو والشحي كانتا كفيلتين بحسم النتيجة لمصلحتنا.
وقال: بعد الطرد كان المستوى جيداً، ولم يظهر تأثير الفريق به، بل على العكس تحلينا بالتركيز العالي، والطرد لم يكن مستحقاً، وحرصت على متابعة الحالة عقب المباراة وأعدتها في الفيديو عدة مرات، ولم يكن هناك نية الإيذاء من عمر علي، حيث إن الهدف هو الكرة، وليس اللاعب المنافس، لذلك أعتقد أن الطرد كان قاسياً، وبخلاف هذه الحالة فأنا معجب بالأداء التحكيمي للحكم عبد الله العاجل الذي منح فرصة أكبر للعب، دون اللجوء للصافرة بشكل مكثف، أو إيقاف المباراة باستمرار، وهذا أسلوب يعجبني، وشاهدت مباراة جيدة تحكيمياً.
وعن غيابات بعض اللاعبين في فريقه، قال هيكسبيرجر: محمود خميس أرحناه لمباراة العين وإسماعيل مطر اشتكى من آلام في الركبة بعد عودته من المنتخب الأول، أما بقية اللاعبين، فقد غابوا للإصابة التي يعود منها ماجراو في الفترة المقبلة، لكن الأكيد أنني لن أدفع به في لقاء العين القادم؛ لأنه لم يتدرب معنا لمدة 5 أسابيع، وسوف أدفع به في مباراة الرديف حتى يستعيد اكتساب لياقة المباريات. وأوضح هيكسبيرجر أن تغيير بيانو جاء بطلب من اللاعب بين الشوطين، حيث ذكر أنه يشتكي من إصابة، ويجب خروجه حتى لا تتفاقم.
وأكد هيكسبيرجر أن دفاع الوحدة لا يواجه مشكلة في الوقت الحالي، بعد رحيل بشير سعيد وحمدان الكمالي عن النادي، واللذين أرى أنهما أفضل قلبي دفاع في الدولة. وقال: بشير وحمدان بجانب تميزهما لعبا لفترة طويلة، والأكيد أننا افتقدناهما، ولكن وجود عمر علي ومحمد الشيبة وبقية المدافعين الشباب لا يجعل هناك مشكلة في هذا الخط على الأقل في الوقت الحالي، وأعتقد أنه مع مرور الوقت، وارتفاع درجة الانسجام بين المجموعة الحالية في الدفاع، سوف يحافظ الفريق على صلابته في المنطقة الخلفية، وإجمالاً نحن نملك حلولاً عديدة، ونتمنى أن لا نواجه أي مشاكل. وعلق هيكسبيرجر خلال المؤتمر على الكارثة التي شهدتها كرة القدم المصرية في لقاء المصري البورسعيدي والأهلي والتي نتجت عنها وفاة 74 مشجعاً، قائلاً: كنت أتمنى أن نقف دقيقة صمت قبل المباراة، وعملت بمصر لمدة عامين، وما حدث مؤسف، ويجب أن لا يحدث في كرة القدم.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو