الاتحاد

الرياضي

غنتوت يحرز الكأس الذهبية التاسعة للبولو

من منافسات المباراة النهائية بين غنتوت والإمارات

من منافسات المباراة النهائية بين غنتوت والإمارات

تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت للبولو، أحرز فريق غنتوت الكأس الذهبية في نسختها التاسعة، بعد فوزه على فريق الإمارات (6/12) في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمت مساء أمس الأول بملعب نادي غنتوت.
وقام سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس النادي، وسالم عبدالله الشامسي نائب المدير العام للنادي، وممثل شركة البسطي بتتويج لاعبي الفريقين بالكؤوس، والهدايا التذكارية، وتسلم قائد فريق غنتوت ناصر الشامسي الكأس من سعيد محمد الفزاري مشرف الأنشطة الرياضية ببلدية أبوظبي.
أما عن النهائي، فقد قاد المتألق ناصر الشامسي فريق غنتوت لمنصة التتويج ومعه المحترف الهداف هيوجو برابوتشي، وناصر الظاهري والمحترف أوسكار كولومبرس هداف اللقاء بتسجيله (7) أهداف، بعد تغير تكتيكي خادع من قبل لاعبي غنتوت الذين بادروا للهجوم المبكر، والتسجيل من أول هجمة في المباراة عن طريق أوسكار، ليتقدم الفريق بهدف، ويواصل ضغطه وأداءه القوي المتميز السريع ويسجل هيوجو برابوتشي هدف غنتوت الثاني ولتزداد وتيرة المباراة، ويتقدم غنتوت بواسطة اوسكار بهدف ثالث، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول يسجل أوسكار "هاتريك" والرابع لفريقه لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، بادر غنتوت بالهجوم وسجل هدفه الخامس بواسطة هيوجو، ولكن استشعر لاعبو الإمارات خطورة الموقف وبادلوا غنتوت الهجمات ويسجل خليفة الحمادي أول أهداف فريقه من هجمة سريعة، ومن ضربة جزائية يسجل اوسكار هدفه الرابع "سوبر هاترك" والسادس لفريقه، ورد هوراسيو بتسجيل هدف للإمارات بتسديدة رائعة، لينتهي الشوط الثاني بتقدم غنتوت (6??2).
وشهد الشوط الثالث تسجيل أربعة أهداف، حيث سجل فريق الإمارات من ضربة جزائية علي بعد (30) ياردة عن طريق جونزالوا، ولكن جاء الرد من لاعبي غنتوت عن طريق اوسكار الذي سجل هدفه الخامس، ويضيف ناصر الظاهري هدفاً آخر لفريق غنتوت ليتقدموا بنصف "درزن" مقابل ثلاثة، ولكن يتمكن جنزالوا من تسجيل هدفه الثاني والرابع لفريقه لينتهي الشوط الثالث بتقدم غنتوت (8 -4).
ومع انطلاقة الشوط الرابع، يخطف ناصر الشامسي الهدف التاسع لفريق غنتوت في غفلة من لاعبي الإمارات، وبعد الهدف خطف اوسكار الكرة من منتصف الملعب نجح في تسجيل هدفه السادس له والعاشر لفريق غنتوت، ويسجل جنزالو هدف للإمارات لينتهي الشوط بتقدم غنتوت (10-5).
وفي الشوط الخامس والأخير، يواصل لاعبو غنتوت هجومهم، ويتمكن ناصر الشامسي من تسجيل هدفه الثاني والحادي عشر لفريقه، ويختتم اوسكار كولومبرس مهرجان أهداف غنتوت بتسجيله هدفه السابع، وقبل نهاية المباراة تمكن جنزالو من تسجيل هدفه الرابع، والسادس لفريقه لينتهي اللقاء بفوز غنتوت (12 - 6).
أدار المباراة الحكمان ديفيد برنال، واكناسيو دي لوسريتا، والحكم الخارجي خوان مانول، والميقاتي صفدار .
وعقب نهاية المباراة، قال سالم عبدالله الشامسي نائب المدير العام للنادي: "النهائي كان قوياً ومثيراً، واستمتعنا بالجو التنافسي بين فريقي غنتوت والإمارات، وهي المباراة التي أُجلت من قبل بسبب حالة الطقس، والحمد لله انها خرجت بالصورة التي تليق بنهائي كأس غنتوت الذهبية، وحضرها عدد من الجماهير من عشاق لعبة البولو، كما أن فريق غنتوت استحق هذا الفوز لكونه بذل الكثير من الجهد في التدريبات اليومية".
أضاف: "كنا نتمنى زيادة عدد الفرق في البطولة، ولكن اكتفينا بمشاركة ثلاثة فرق فقط؛ لأن هناك عدداً من الخيول تعرضت للإصابة في بطولة الإمارات المفتوحة، وطلبنا دعم جديد بخيول جديدة، وننتظر وصولها، وهناك خطط مستقبلية للنادي بزيادة عدد الفرق في كل البطولات".
وعن البطولات المقبلة، قال: "أمامنا بطولة كأس رئيس الدولة، خاتمة مسابقات الموسم الحالي، وسيكون لها ترتيب خاص، وهدايا قيمة للجماهير، وفعاليات مصاحبة للمهرجان، وسنقدم هدايا عينية للجماهير، حيث نسعى بكل قوة إلى جذب الجماهير للبطولة خاصة في الافتتاح والختام".
وعن المشاركة في بطولات خارجية، قال: "لعبة البولو مكلفة للغاية، ومن الصعب تحمل نفقات كثيرة في نقل الخيول، والسفر إلى أماكن بعيدة، خاصة أن الدولة المتقدمة في اللعبة بعيدة عنا، ونفكر في دعوة منتخبات عالمية للعب معنا خلال الفترة المقبلة".

قائد غنتوت: الكأس دافع كبير لأغلى البطولات

غنتوت (الاتحاد) - أهدى ناصر الشامسي قائد فريق غنتوت الفوز لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي راعي اللعبة في الدولة، والذي كان متابعاً لأحداث البطولة، خاصة المباراة النهائية التي تابعها لحظة بلحظة.
وقال: “نجحنا في تحقيق الفوز في المباراة النهائية وفزنا بالكأس وعوضنا خسارة بطولة الإمارات المفتوحة، وكان لدى الفريق إصرار وعزيمة من بداية البطولة للفوز بها، وهذه البطولة دافع كبير لنا في كأس سمو رئيس الدولة بعد أسبوعين، وسنواصل الإعداد من أجل المنافسة على الكأس الغالية على قلوبنا خاصة أنها تقام على ملعبنا، وندعو الجمهور للاستمتاع بالبطولة”.


كأس دبي الذهبية الأولى للبولو الجمعة

دبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تنطلق بطولة الكأس الذهبية للبولو على ملاعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية في الرابعة والنصف من بعد ظهر الجمعة، بمشاركة ستة فرق قسمين إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق جلف وينجز سوميه والحبتور ذا فيرست جروب، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق دبي فالكون ومهرا وزيدان، وتقام البطولة للمرة الأولى خارج الأرجنتين أو إنجلترا وتضم عناصر تتمتع بخبرة كبيرة على صعيد اللعبة.
ويقص شريط الافتتاح فريقا الحبتور وذا فيرست جروب، وذلك في الرابعة والنصف عصراً، فيما تقام في اليوم التالي مباراة زيدان ومهرا في الموعد نفسه أما يوم الأحد فسوف يشهد إقامة مباراتين، الأولى في الثالثة عصراً وتجمع بين ذا فيرست جروب وجلف وينجز سوميه، وتعقبها في الرابعة عصراً مباراة دبي فالكون وزيدان.
أما يوم الاثنين، فسوف يلعب في الثالثة عصراً فريقي الحبتور بولو وجلف وينجز سوميه، وفي الرابعة يلعب دبي فالكون مع مهرا وستترك للفرق حرية التدريب يوم الثلاثاء، فيما تستأنف مباريات البطولة للأدوار التالية أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة.


استعدادات خاصة لكأس رئيس الدولة

غنتوت (الاتحاد) - وجه سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس نادي غنتوت للبولو التهنئة لفريق غنتوت الذهبي، وقال: “المباراة كانت جيدة من الناحية الفنية وشاهدنا مستويات جيدة في المباراة، وقدم لاعبو الفريقين مستوى يليق بالنهائي، وهو ما يؤكد أن كلا الفريقين يستحق الوصول للمباراة النهائية التي سعدنا بالأجواء التنافسية فيها، في الوقت نفسه كان عشاق البولو ينتظرون نهائي ممتع، ولم يستطع أحد أن يتوقع من سيفوز بالمباراة النهائية والفوز بكأس البطولة؛ لأن مستوى الفريقين متقارب للغاية”.
وقال: “مع نهاية البطولة، بدأنا الاستعداد والتجهيز لبطولة صاحب السمو رئيس الدولة التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي وراعي اللعبة في الدولة، وبتوجيهات سموه ستقام البطولة على الملعب الرئيس بالنادي.
أشار ابن حوفان إلى أن الاهتمام في هذه البطولة سيكون منصباً على الجمهور، ولدينا خطط لننشر اللعبة من خلال الجمهور وأن يكون لها عشاقها بشكل كبير، وهذا لن يتأتى إلا بمساعدة الإعلام وتحفيز الجمهور على الحضور”.

قائد فريق الإمارات: الحظ عاندنا في النهائي

غنتوت (الاتحاد) - قال خليفة الحمادي قائد فريق الإمارات: “وصلنا إلى المباراة النهائية وقدمنا مستوى جيداً، ولكن الحظ لم يحالفنا وخسرنا أمام فريق غنتوت، ولكن وصولنا إلى النهائي إنجاز لأن فريق الإمارات اعتاد أن ينافس على البطولات، والحمد لله سبق لنا الفوز ببطولة الإمارات المفتوحة التي أُقيمت مؤخراً، قبل هذه البطولة وسيكون طموحنا أيضاً المنافسة على كأس صاحب السمو رئيس الدولة”.

الكأس 20 مارس

غنتوت (الاتحاد) - أكد سالم الشامسي نائب المدير العام لنادي غنتوت أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي ستنطلق 20 مارس وسيتم نقلها على الهواء مباشرة في جميع أيام البطولة، من خلال قناة أبوظبي الرياضية التي اعتادت أن تنقل البطولة كل موسم.

4 فرق في البطولة الختامية

غنتوت (الاتحاد) - بات من المؤكد أن يشارك في كأس رئيس الدولة أربعة فرق، وسيكون في مقدمة الفرق المشاركة فريق غنتوت للبولو صاحب الأرض، وأيضاً فرق الإمارات للبولو، والبسطي.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"