الاتحاد

الاقتصادي

الهيئة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين تعتمد تحالف «الاتحاد للطيران» تحالفها مع «فيرجين بلو»

أبوظبي (الاتحاد) - اعتمدت الهيئة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين التحالف بين شركة الاتحاد للطيران ومجموعة شركات “فيرجن بلو” Virgin Bl e لمدة خمس سنوات.
وقالت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إن هذا الترخيص يعطي الضوء الأخضر لهاتين الشركتين للتعاون بينهما في المسائل المتعلقة بالأسعار المشتركة وجداول الرحلات عبر شبكات الشركتين، و يعني ذلك أن الاتحاد للطيران ومجموعة “فيرجن بلو” ستقدم لعملائها شبكة عالمية مشتركة جديدة تصل إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم.
وقال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران” إن الإعلان الصادر في هذا اليوم من جانب الهيئة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين والمتمثَل في الموافقة على تحالف الاتحاد للطيران مع مجموعة “فيرجين بلو” لمدة خمس سنوات، يعتبر خبراً رائعاً لكلا الشركتين وإلى عملائنا أيضاً، كما أنه يُمثل خطوة إيجابية لمزيد من الدعم نحو موقفنا القوي حالياً في السوق الأسترالية.
وأضاف” يسهم التحالف في تنامي حصة الاتحاد للطيران من الأسواق التجارية والترفيهية الأسترالية وزيادة جاذبيتنا كشركة طيران مُفضَلة بين المسافرين إلى استراليا وجنوب المحيط الهادئ من منطقة الشرق الأوسط إلى جانب أوروبا والمملكة المتحدة أيضاً. وتابع” هذه الشراكة مجرد البداية فقط. ونأمل في توسيع علاقة الشراكة هذه مع مرور الوقت، وتوفير المزيد من الفوائد للمسافرين من خلال تعزيز المنافسة وفتح الخطوط الجديدة”.
ويعني هذا التحالف أنه بدءاً من 24 فبراير 2011، ستقوم شركة “في” أستراليا V” والتي تعتبر الذراع الدولي لشركة “فيرجين بلو” بتسيير خدماتها المباشرة إلى أبوظبي، ليصل إجمالي عدد الرحلات الأسبوعية المشتركة إلى 27 رحلة أسبوعيا بين أبوظبي وأستراليا.
وتشمل هذه الخدمات على رحلتين يومياً بين أبوظبي وسيدني، ورحلة يومية واحدة بين العاصمة أبوظبي وملبورن، وست رحلات أسبوعياً بين أبوظبي وبريسبان.
كما ستفتح هذه الشراكة لعملاء الاتحاد للطيران آفاق جديدة لتعزيز الخدمات لعملائها للسفر إلى 45 وجهة جديدة في أستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ والساحل الغربي من الولايات المتحدة الأميركية. وسيكون بمقدور عملاء الاتحاد للطيران الآن السفر من قاعدة التشغيل الرئيسة للاتحاد للطيران في أبوظبي إلى أستراليا، ومن ثم مواصلة الرحلات إلى المقاصد المختلفة على متن خطوط مجموعة “فيرجين بلو” في منطقة أستراليا والمحيط الهادئ.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم