الاتحاد

الرياضي

زيدان يفوز على «الإمارات» والحبتور يكسب مهرة

ميثاء بنت محمد خلال مشاركتها في مباراة الإمارات وزيدان ضمن كأس رئيس الدولة للبولو (من المصدر)

ميثاء بنت محمد خلال مشاركتها في مباراة الإمارات وزيدان ضمن كأس رئيس الدولة للبولو (من المصدر)

رضا سليم (غنتوت)

تنطلق اليوم مباريات ربع نهائي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو في نسختها الـ 16، التي ينظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، بملاعبه، تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي بمشاركة 7 فرق، تنافس على 1.5 مليون درهم، وينتظر ربع النهائي نتيجة اللقاء الذي دار مساء أمس بين غنتوت وبن دري لتحديد الأول والثاني في المجموعة الأولى بعدما تراجع فريق أبوظبي إلى المركز الثالث بخسارته أمام بن دري وغنتوت.
وفي المجموعتين الثانية والثالثة، خرج من السباق فريق مهرة وبقى ترتيب المجموعة بتصدر زيدان القمة برصيد 4 نقاط، ليلتقي الفائز من غنتوت وبن دري، بينما يأتي فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وخسارة وسجل الفريق 18 هدفا ودخل مرماه نفس العدد ويلتقي الإمارات مع الخاسر من غنتوت وبن دري، ويأتي في المركز الثالث فريق الحبتور الذي تساوى مع الإمارات في النقاط إلا أن فارق الأهداف أقل، ويلعب الحبتور مع أبوظبي وكلاهما في المركز الثالث.
وتصعد 4 فرق للمربع الذهبي ويلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ويتأهل الفائزان للنهائي ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع، يوم الجمعة المقبل.
وكانت الجولة الأخيرة من المجموعتين الثانية والثالثة قد انتهت أمس الأول حيث نجح فريق زيدان السعودي في الفوز على فريق الإمارات 12-11، كما فاز فريق الحبتور على مهرة 8-7.
جاءت ضربة البداية قوية لمباراة الإمارات وزيدان، التي أقيمت أمس الأول بالملعب رقم 2، وشهد الشوط الأول 7 أهداف، حيث سجل زيدان 4 أهداف، منها 3 أهداف للنجم العالمي بابلو وأضاف مارتين الهدف الرابع، بينما سجل يوكاس هدفين لفريق الإمارات، وأضاف ماتيوس الهدف الثالث.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما سجل كل فريق هدف، حيث سجل لوكاس لفريق الإمارات وبابلو لفريق زيدان، ووصلت النتيجة إلى 5-4، وتتحول المباراة لمصلحة الإمارات الذي نجح في تسجيل 3 أهداف، عن طريق لوكاس، فيما رد بابلو بتسجيل هدفين، وتصل النتيجة إلى 7-7، مع نهاية الشوط الثالث.
يستمر السباق بين ماركوس لاعب الإمارات وبابلو لاعب زيدان، ويسجل الأول هدفاً، والثاني هدفين، ليعيد زيدان للمقدمة من جديد في الشوط الرابع بفارق هدف، 9-8، ووصلت الإثارة إلى الشوط الرابع الذي شهد 6 أهداف بمعدل 3 أهداف لكل فريق، حيث سجل بابلو أهداف زيدان وماتيوس أهداف الإمارات، وتنتهي المباراة بفوز الإمارات 12-11، ويتصدر زيدان صدارة المجموعة الثانية والإمارات الوصيف.
وفي المباراة الثانية، نجح الحبتور في خطف الفوز من مهرة بفارق هدف، 8-7، وعوض خسارته في المباراة الأولى أمام الإمارات، وجاءت البداية متكافئة، بالتعادل 1-1 في السوط الأول، وحيث سجل للحبتور جليرمو ولفريق مهرة الخندرو، وفي الشوط الثاني تغيرت النتيجة لصالح فريق الحبتور الذي سجل 4 أهداف منها 3 أهداف للنجم جليرمو وهدف للاعب مانويل، في حين رد مهرة بهدف واحد سجله الخندرو، وزاد الحبتور من الأداء في الشوط الثالث وسجل 3 أهداف عن طريق مانويل هدفين وماتيوس توريس، ولم يرد مهرة بأية أهداف، لتصل النتيجة إلى 8-2.
يهدأ الحبتور ويتعامل مع المباراة على أنه حسمها مبكرا، ولم يسجل أهدافاً في الشوط الرابع، في الوقت الذي استعاد مهرة عافيته وسجل 3 أهداف، عن طريق الخندرو وخلف الحبتور، وتقلصت النتيجة إلى 8-5، تكرر السيناريو في الشوط الخامس والأخير، ولم يسجل الحبتور ورد مهرة بهدفين عن طريق الخندرو نجم المباراة، ولم يسعفه الوقت لإدراك التعادل وتنتهي 8-7.
من جانبه، أكد الدكتور مجدي عبدالمهدي رئيس دائرة العلاقات الخارجية ببنك أبوظبي التجاري أن البنك يواصل دعمه لكل الفعاليات والأحداث، في نادي غنتوت من واقع واجبنا الوطني في خدمة المجتمع خاصة في كل ما يتعلق بالمبادرات، والتي يهتم بها نادي غنتوت على مدار العام، كما أن دعمنا للنشاط الرياضي هو في اتجاه نفس الدور المجتمعي.
وأضاف: البنك يرعى اليوم النهائي للبطولة من خلال الترتيب للمهرجان الكبير بالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة ونتطلع أن يكون المهرجان الختامي على حجم الحدث الكبير وأغلى الكؤوس، حيث تم التنسيق بمساهمة العديد مع الجهات الراعية لفعاليات البطولة الغالية، وفي مقدمتها بنك أبوظبي التجاري الشريك الاستراتيجي والذي يمثل استثماراً لدعم مجلس أبوظبي الرياضي بجانب الراعي الإعلامي المتمثل في قناة ياس والمسعود للسيارات السيارة الرسمية للبطولة (إنفينيتي) والتي سخرت كافة متطلبات النجاح.

7 لاعبين في قائمة الهدافين
غنتوت (الاتحاد)

يتصدر النجم الأرجنتيني بابلو لاعب فريق زيدان السعودي قمة الهدافين في البطولة حتى الآن، بـ 19 هدفاً، يليه الخندرو لاعب فريق مهرة الذي خرج من البطولة مما سيحرمه من الدخول في المنافسة في المباريات المقبلة، ويأتي لوكاس لاعب فريق الإمارات في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، والرابع الفريدو لاعب فريق أبوظبي، برصيد 10 أهداف، والخامس جليرمو لاعب فريق الحبتور برصيد 8 أهداف، والسادس راؤول لاعب فريق بن دري برصيد 5 أهداف، والسابع باتيستا لاعب فريق غنتوت برصيد 4 أهداف.

اقرأ أيضا

654 رياضياً في تحدي المرفأ للجري والدراجات