الاتحاد

الاقتصادي

«أوتوميكانيكا» ينطلق في دبي يونيو المقبل

دبي(الاتحاد) - تنطلق فعاليات معرض قطع غيار واكسسوارات السيارات وخدمات الصيانة في دبي 3 يونيو المقبل ويستمر 3 أيام.
وبحسب بيان صحفي أمس، تقدر شركة «فروست آند سوليفان» أن حجم سوق الاستبدال لقطع الغيار والإطارات والبطاريات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي يتوقع أن يتضاعف بحلول 2017 مقارنة بمعدلات 2012 حيث يشير التقرير إلى أن حجم الطلب على قطع الغيار والبطاريات والإطارات سيصل إلى حوالي 13,46 مليار دولار في 2017 مقابل 6,73 مليار دولار في 2012 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 14.9%. وتستحوذ سيارات الركاب على نصيب الأسد من هذه التجارة حيث شكلت 80% من حجم السوق في 2012 بواقع 5.36 مليار دولار.
ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في ظل تقديرات بوصول حجم الطلب على قطع غيار سيارات الركاب إلى 11 مليار دولار في 2017. وتستأثر كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالنسبة الأكبر من سوق خدمات المركبات خليجيا حيث تشكلان معا ما نسبته 82.8% من إجمالي الطلب فيما تحل الكويت كثالث أكبر سوق في المنطقة.
ويتوقع أن تكون دورة أوتوميكانيكا دبي 2014 من الدورات الناجحة جدا للمعرض ليواصل المعرض أرقامه القياسية التي سجلها في دورة 2013. وتشير التقارير الأولية إلى اهتمام قوي من جانب العارضين الدوليين الحريصين على الاستفادة من مكانة المعرض القوية للتفاعل مع التجار وصانعي القرار في منطقة الشرق الأوسط. وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: «لا تزال دبي محورا هاماً لتجار سوق خدمات المركبات المزدهر حيث تعد وجهة رائعة وممتاز للاستيراد وإعادة التصدير بفضل موقعها الجغرافي واللوجستي الممتاز .

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020