الاتحاد

الاقتصادي

«ديكا بنك» الألماني ينظم لقاء مع عدد من المسؤولين والمستثمرين بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - استعرض ديكا بنك الألماني، خلال لقاء مع عدد من المسؤولين في القطاع المصرفي والمالي في الدولة، نظمه أمس الأول في أبوظبي، الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي يقدمها البنك، وذلك بهدف استقطاب عملاء محتملين من الأسواق المحلية، والاستحواذ على حصة من سوق الإمارة.
وتضمّن العرض شرحاً عاماً حول توقعات البنك بشأن مستقبل اقتصاد الاتحاد الأوروبي وعملة اليورو، والتأثيرات المحتملة على الاستثمارات القائمة، وفرص الاستثمار الحالية في السوق الأوروبية.
وقال أوليفر بيرينز، عضو مجلس إدارة ديكا بنك ومسؤول إدارة الأصول المؤسساتية وعلاقات العملاء في البنك إن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها مثل هذا النوع من اللقاء في دولة الإمارات، موضحا أن ديكا بنك يعتبر إحدى أكبر شركات إدارة الأصول في أوروبا.
وأضاف بيرينز أنّ ديكا بنك من المؤسسات الاستثمارية الأكثر تقديراً والأوسع نجاحاً في ألمانيا ويتمتع بتاريخ حافل يعود إلى مطلع القرن العشرين ، ويعتبر البنك أيضاً المزوّد المركزي لخدمات إدارة الأصول لجمعية بنوك الادخار الألمانية. وأوضح أن بنوك الادخار الألمانية، تعكس استقرار الاقتصاد الألماني، مؤكدا أن ألمانيا اليوم تعتبر العمود الفقري لانتعاش الاقتصاد الأوروبي بعد الركود الذي شهده في العام 2009.
وقال”كلّنا ثقة أنّ ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي تنطوي على فرص استثمارية مثيرة على المدى البعيد وأنّ خبرتنا ونهجنا سيجذبان الظبيانيين الراغبين في الاستثمار في أوروبا”.
وأعرب بيرينز عن رغبة البنك بتنظيم العديد من اللقاءات الأخرى مع الجهات المعنية في أبوظبي بهدف تطوير علاقة طويلة الأمد مع أبوظبي.
وحضر اللقاء ممثلون عن مصرف الإمارات المركزي وسوق أبوظبي للأوراق المالية وعدة مؤسسات مصرفية ومالية واستثمارية في أبوظبي.
وإلى جانب بيرينز، شارك نيابة عن ديكا بنك كل من الدكتور أولريتش كايتر، كبير خبراء الاقتصاد في ديكا بنك، وتوماس ميير، رئيس قطاع الأسهم في الأسواق المتقدمة، وروديجير ديبيرهو، رئيس قسم المبيعات الدولية.
ويقع المقرّ الرئيسي لديكا بنك في مدينة فرانكفورت الألمانية ويتولّى حالياً إدارة محفظة تزيد قيمتها على 180 مليار يورو.
وتشمل استثمارات البنك جميع فئات الأصول الرئيسية لمستثمرين من أفراد ومؤسسات، ويقدّم مجموعة من المنتجات والخدمات المصمّمة وفق متطلبات العملاء الخاصة لتطبيق الاستراتيجيات الاستثمارية في مجموعة متنوعة من الأسواق.
وتتضمّن مجموعة خدماته الاستثمارية التسليف، التبادل التجاري وعمليات البيع في الأسواق المالية، إدارة الموجودات والالتزامات، وإدارة السيولة والتمويل.

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب