الأحد 25 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الذكاء الاصطناعي يرفع كفاءة قطاع الطاقة

الذكاء الاصطناعي يرفع كفاءة قطاع الطاقة
25 فبراير 2019 03:07

دبي (وام)

اكد تقرير متخصص أن الذكاء الاصطناعي يساهم برفع كفاءة قطاع الطاقة إقليمياً.
وأشار تقرير «الذكاء الاصطناعي وقطاع الطاقة» الصادر عن مجموعة «إنفورما للمعارض» المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء إلى أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر بشكل كبير على الأدوار الوظيفية في قطاع الطاقة إقليمياً ويتوقع التقرير حدوث تغيرات كبيرة في وظائف عمليات معامل توليد الطاقة الكهربائية والصيانة مع تزايد الاعتماد على الحساسات والتحول الرقمي والتعلم الآلي.
ويوضح التقرير كيف يؤدي تبنّي الذكاء الاصطناعي إلى الاستفادة من تحليلات البيانات مما سيرفع من كفاءة المعامل عبر تحسين أنظمة إدارة الأصول والإدارة والرقابة والأتمتة. ويتحدث التقرير عن توليد الكهرباء وإدارة الإنارة الطرقية كأمثلة أساسية على المواضع التي يمكن للذكاء الاصطناعي فيها أن يعزز من إنتاج الأنظمة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة مع إتاحة إمكانية اتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي ليمكّن المشغلون من التعرف السريع على القدرات ومتطلبات الاستثمار.
ونظراً لكون الإنارة تحتل صدارة مواضيع التحول نحو اعتماد الذكاء الاصطناعي فقد أعلنت «إنفورما للمعارض» عن إقامة مؤتمر ليوم واحد حول استخدام إنترنت الأشياء في مجال الإنارة ليكون الأول من نوعه في هذا المجال، ويأتي هذا المؤتمر كجزء من البرنامج المعرفي الغني لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء والذي يحمل شهادة التطوير المهني المستمر.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©